الخميس، 4 أكتوبر 2012

Bibalex



القبة السماوية تنظم احتفالية "يوم البيئة"، وجولة ترفيهية بالدراجات

الإسكندرية في 4 أكتوبر– ينظِّم مركز القبة السماوية العلمي بمكتبة الإسكندرية، الساعة التاسعة صباح يوم الإثنين المقبل الموافق 8 أكتوبر، في إطار احتفاله بمرور 10 سنوات على إنشائه، احتفالية "يوم البيئة"؛ عبارة عن مهرجان عام يهدف إلى جذب انتباه الجمهور إلى أهمية الحفاظ على البيئة المصرية الغنية بالثروات الطبيعية الفريدة.
سيتضمن اليوم عددًا من الأنشطة العملية العلمية والفنية المتنوعة، مجهزة لتلائم جميع الأعمار والفئات المجتمعية المختلفة، ومقدمة بشكل مبسط داخل خيمة عملاقة في ساحة الحضارات بالمكتبة.
يشارك في الحدث وزارة الدولة لشئون البيئة، ووزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى عدد من المؤسسات والجمعيات غير الهادفة للربح. وسيقوم المشاركون بتقديم ورش عمل بيئية مصغرة للزوار، ملقين الضوء على الظواهر البيئية المتنوعة، وكيفية المحافظة عليها، كما ستلقي الضوء على السلوكيات اليومية وكيفية تغييرها لتكون أكثر صداقة للبيئة.
من ناحية أخرى، ينظم مركز القبة السماوية العلمي في تمام الساعة السادسة والنصف صباح يوم غد الموافق 5  أكتوبر 2012، جولة ترفيهية بالدراجات تبدأ من مقر المكتبة بالشاطبي وحتى كورنيش جليم، بهدف التشجيع على العادات الصحية السليمة كالاستيقاظ المبكر وممارسة الرياضة. سيكون التجمع أمام مركز القبة السماويَّة العلميّ، ويتم تسليم المشتركين الدراجة، وتيشيرت، وكاب، وزجاجة مياه. 



ليست هناك تعليقات: