الجمعة، 18 يوليو 2014

ألمانيا نموذج قابل للتكرار ؟ Germany replicable model


-  بلغت نسبة الطاقة الكهربائية المولدة من مصادر طاقة متجددة في عام 2014 نسبة 25%، من المخطط أن ترتفع إلى 45% عام 2025.
-  الطاقة الكهربائية النظيفة في ألمانيا تعادل الطاقة المولدة من الغاز والطاقة النووية معاً وبتكلفة أقل من الطاقة النووية العام الماضي.
-  فاتورة استيراد الغاز والمشتقات البترولية 80 مليار يوروتقريبا سنوياً، الطاقة المتجددة تستهدف تقليل الفاتورة، وحماية البيئة وتقليل الانبعاثات الضارة بالمناخ.
-  قانون مصادر الطاقات المتجددة EEG صدر عام 2000 وتعرض لعدة تعديلات آخرها 27 يونيو الماضي، وبناء على أسس ومبادئ تبناها البرلمان الألماني في 22 يناير من العام الحالي.
-  التعديلات الأخيرة تستهدف التحكم (المخطط والمدروس) في التوسع في الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة. القانون في صورته الأولى استهدف توفير فرص البقاء لمستهلكي الطاقات المتجددة في وجه المنافسة مع الطاقات التقليدية، التعديلات الأخيرة الهدف منها خفض التكاليف، كبح جماح الأسعار، توزيع الأعباء، سرعة الدمج في الشبكات، الحفاظ على قبول المجتمع وتأييده للطاقات الخضراء.
- 380 الف فرد يعملون بقطاع الطاقات المتجددة ، الابتكار بالقطاع يستهدف خفض التكاليف ، ضمان التزود بالطاقة ، تسريع تحول الطاقة.
- 65 دولة حول العالم استوحت نظام التعريفة المميزة الألماني، ومصر على الطريق.

  الطاقات المتجددة في مصر في رأي البعض عبارة عن إمكانات غير مستغلة، سياسة غير واضحة، أهداف غير واقعية، مصالح طاقات تقليدية تعطل بقوة نشر تطبيقات الطاقات المتجددة، ودوافع فردية قوية تشق الطريق بعناد ملحوظ

أذن
علي السادة اصحاب مصالح أستغلال الطاقات المتجددة أن تجتمع وتتحالف فيما بينها لتتحدث بصوت واحد عال.

 صائد الشموس الخبير الشهير المصري/الألماني م.ابراهيم سمك يتكلم للشبكة المصرية للطاقات المتجددة و المياه ENRWC ... مصر تحصد الشمس

ليست هناك تعليقات: