الخميس، 30 نوفمبر 2017

أعلان : فرصة تدريب مجانية لبائعى الأجهزة الكهربية والتكييف والإضاءة Ad : Free training opportunity for electrical appliances, air condition and lighting sellers









- ENFRWC

ضمن حملة للتوعية بأهمية بطاقة كفاءة الطاقة الملصقة
 على الأجهزة الكهربائية المنزلية وأجهزة التكييف ومهمات الإضاءة برعاية مشروع تحسين كفاءة الطاقة بالتعاون مع الغرفة التجارية للقاهرة تحت مظلة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة والبرنامج الإنمائى للأمم المتحدة، تقوم شركة جريسول للطاقة المتجددة وترشيد الطاقة بتنفيذ برنامج تدريب مجانى للبائعين بسلاسل التوزيع ومنافذ بيع المصنعين والموزعين لتلك الأجهزة.
التدريب يتم بالغرفة التجارية للقاهرة بباب اللوق إعتبارا من ٣ ديسمبر القادم وحتى يوم 21 ديسمبر.

يتم التدريب لكل بائع لمرة واحدة لمدة ٣ ساعات ونصف ويتكرر يوميا لمدة ١٠ ايام لعدد ٣٠٠ بائع حيث يتم التسجيل وشغل الأماكن حسب أولوية وصول استمارات الترشيح. يتم صرف حافز للمتدربين وشهادة بحضور التدريب.


للحصول على استمارات الترشيح وباقى المنشورات والمطويات الترويجية التى تشرح البرنامج علي مصنعى الأجهزة الذين لديهم منافذ بيع أو الزملاء الذين لديهم معارض بيع او يعملون بسلاسل التوزيع الكبيرة مثل هايبروان وكارفور وما شابه التواصل على رقم موبيل (01017474886) أو على الواتسآب لنفس الرقم أو على البريد الالكترونىinfo@greesol.com أو info@cairochamber.org.eg


As part of an awareness campaign on the importance of energy efficiency and card affixed to home appliances, air conditioners and lighting equipment under the auspices of the Chamber of Commerce in Cairo & under the umbrella of the Ministry of Electricity and Renewable Energy and the United Nations Development Program (UNDP), GRESOL is implementing a free training program for Distribution and outlets selling manufacturers and distributors of those devices
The training will take place at Cairo Chamber of Commerce in Bab El Louk from December 3rd till December 21st
The training is done for each one-time vendor for 3 and half hours and is repeated daily for 10 days for 300 vendors. An incentive is given to the trainees and a certificate in the presence of training
To obtain nomination forms and other promotional leaflets that explains the program. Please call the Mobil number (01017474886) or whatsApp the same number or E-mail info@greesol.com or 
info@cairochamber.org.eg


الاثنين، 27 نوفمبر 2017

مؤتمر "منظومة البرمجيات ـ Ecostruxure Summit " لشركة شنايدر Conference "Ecostruxure Summit" organized by Schneider







- ENFRWC

شارك د. محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة و نيابة عن م. رئيس مجلس الوزراء في افتتاح مؤتمر "منظومة البرمجيات ـ Ecostruxure Summit  " تنظمه شركة شنايدر.
اوضح أن المؤتمر يهدف إلى تقديم حلول صناعية متكاملة لقطاع الطاقة والبترول والمياه ، ومعزز بتقنية إنترنت الأشياء والتكامل مابين تكنولوجيا المعلومات مع التكنولوجيا التشغيلية، وبذلك يحقق الاستفادة الكاملة من الإمكانيات الحقيقية للتحول الرقمي إلى جانب تحسين أداء الأصول وتحقيق معدلات الإنتاج الأمثل. 
أكد أن الحكومة المصرية تسعى إلى تحقيق التنمية المستدامة وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين فضلاً عن تهيئة مناخ الاستثمار والعمل على مشاركة القطاع الخاص في مشروعات البنية الأساسية والدفع بعجلة التنمية الصناعية والسياحية والتعدينية والعمرانية والزراعية في توقيت واحد بمعدلات وسرعة تنفيذ غير مسبوقة.  
 أضاف أن قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة تمكن خلال عامين فقط من إضافة قدرات كهربائية تزيد عن 14000 ميجاوات وذلك استمراراً لسعى القطاع المستمر لتأمين التغذية الكهربائية اللازمة لمجابهة الزيادة المطردة في الطلب على الطاقة الكهربائية  وتلبية متطلبات التنمية الشاملة على أرض مصر في كافة المجالات،
أشار إلى استراتيجية القطاع التى تم إعدادها بالتعاون مع أحد بيوت الخبرة العالمية (SOFRECO) وتضمنت تأمين الامداد بالطاقة من خلال المزيج الأمثل فنياً واقتصادياً للطاقة فى مصر (بترول ـ كهرباء) حتى عام 2035 كما تتضمن تعظيم مشاركة الطاقة المتجددة فى مزيج الطاقة لتصل نسبتها إلى ما يزيد عن 37% بحلول عام 2035، كما يتضمن مزيج الطاقة أيضاً كافة أنواع مصادر الطاقة ( نووى، فحم، غاز...) ،.
أشار إلى الخطوات التى خطتها مصر للإستفادة من الإمكانيات الهائلة من الطاقة المتجددة وفقاً لعدد من الآليات من أهمها المشروعات الحكومية التي تنفذها هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة بنظام (EPC+Finance) ،  طرح المناقصات التنافسية من خلال الشركة المصرية لنقل الكهرباء بنظام (BOO) ، وقيام المستثمر ببيع الطاقة المنتجة من الطاقات المتجددة مباشرة إلى عملائه من خلال استخدام شبكة الكهرباء القومية مقابل رسوم استخدام ،
بالإضافة إلى تعريفة التغذية للطاقات المتجددة   FITوالتى تتيح للقطاع الخاص الاستثمار في مجال إنشاء وتملك وتشغيل محطات إنتاج وبيع الكهرباء المنتجة من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح ، وقد تم فى هذا الإطار تأسيس الوحدة المركزية لمشروعات تعريفة التغذية لتسهيل التعامل مع المستثمرين، حيث تم تأهيل عدد 136 تحالف وشركة فى المرحلة الأولى والتى تستهدف إضافة 4300 ميجاوات من الطاقات الشمسية والرياح باستثمارات تبلغ 6 مليار دولار.
تم الإعلان عن المرحلة الثانية من مشروعات تعريفة التغذية، والتى بدأ العمل بها اعتباراً من  28 أكتوبر الماضى. كما أقر مجلس الوزراء الموقر الضوابط والأسعار الخاصة بالمرحلة الثانية لبرنامج تعريفة التغذية وتم نشرها على جميع المستثمرين المؤهلين في المرحلة الأولى.

حتي الآن تم تأكيد مشاركة 36 تحالف بإجمالي قدرة 1605 ميجاوات ضمن المرحلة الثانية من برنامج تعريفة التغذية وتم بالفعل توقيع عدد 30 اتفاقية لشراء الطاقة بإجمالي قدرة 1365 ميجاوات.
 استكمالاً لهذه الإجراءات صدر القانون الموحد للكهرباء ولائحته التنفيذية والذى يشجع الاستثمار في مجال إنتاج الكهرباء من الطاقات المتجددة وتحسين كفاءة الطاقة، ويحقق الفصل الكامل بين أنشطة إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء وصولاً إلى سوق تنافسية في مجال إنتاج الكهرباء.
فى ظل تطور تكنولوجيات انتاج الكهرباء من المصادر الجديدة والمتجددة وانخفاض أسعار المهمات اللازمة لإنتاجها الأمر الذي أدى إلى زيادة تنافسية إنتاج الكهرباء من المصادر الجديدة والمتجددة. فإنه يتم تحديث استراتيجية قطاع الكهرباء بهدف زيادة مساهمة الطاقة الجديدة والمتجددة في خليط الطاقة، ومن المتوقع تصل نسبة مشاركة الطاقات المتجددة إلى نسبة 42% حتى عام 2035.
أضاف د. شاكر أن الشبكات الذكية تمثل نقلة نوعية فى مستقبل نقل وتوزيع الطاقة الكهربائية فى الوقت الحالى، وهى تعتمد بشكل كبير على استغلال موارد الطاقة المتجددة وتحقيق الاستغلال الأمثل للكهرباء وتقليل تكلفة إنتاجها، كما تعمل على جعل المستهلك أحد الشركاء فى إدارة المنظومة الكهربائية، وتتيح له خيارات عديدة لشراء الكهرباء من أكثر من مصدر.
أوضح أن الرؤية المستقبلية لقطاع الكهرباء المصرى ترتكز على التحول التدريجى للشبكة الحالية من شبكة نمطية إلى شبكة ذكية تتميز بإستخدام التكنولوجيات الحديثة ونظم المعلومات ، والتعامل مع كافة مصادر توليد الكهرباء ومن بينها مصادر التوليد الموزعة ووحدات تخزين الكهرباء ، والمساهمة بشكل كبير في تحسين كفاءة استخدام الطاقة وتأمين التغذية الكهربائية وخفض الانبعاثات ، فضلاً عن وجود آلية رصد الأعطال وإعادة التيار بطريقة أتوماتيكية بالكامل باستخدام نظام (SCADA) ، وإمكانية التوقع بانقطاعات التيار الكهربائى وإبلاغ المواطنين بها من خلال وسائل الاتصال المتعددة ، وكذلك إمكانية إدارة أحمال المشترك عن بعد والتحكم فيها بما يتناسب مع حالة الشبكة.
يعمل قطاع الكهرباء الآن على تدعيم وتطوير شبكات النقل والتوزيع مما يساعد على تحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطن حيث يجري حاليا التعاقد والتوقيع على مشروعات لرفع كفاءة شبكات نقل وتوزيع الكهرباء بتكلفة اجمالية حوالي 42 مليار جنيه لتنفيذها خلال السنوات الثلاثة القادمة وتحويل الشبكة الوطنية إلى شبكة ذكية تساعد على استيعاب القدرات المولدة من الطاقات المتجددة وتقليل الفقد بالشبكة.
كما يجرى العمل حالياً على إنشاء 20 مركز تحكم في شبكات النقل والتوزيع تغطى كافة انحاء الجمهورية.
كما يعمل قطاع الكهرباء في اتجاه تحرير سوق الكهرباء وتعزيز المنافسة في مجال إنتاج الكهرباء وإعادة هيكلة الشركة المصرية لنقل الكهرباء عن طريق تحويل الشركة المصرية لنقل الكهرباء من شركة تابعة للشركة القابضة الى شركة مستقلة بذاتها. تقوم بدور مشغل سوق الكهرباء بعد تحويله الى سوق حر وتحويل الشركة لشركة ذات استثمارات عملاقة من خلال تحرير سعر الكهرباء وفقا لآليات العرض والطلب المطروحة بالسوق بعد تحريره كليا.
يسعى قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة إلى التقدم نحو تحسين خدمات الطاقة وتطبيق معايير الحكومة الإلكترونية وميكنة الخدمات المقدمة للمواطن من خلال الإنترنت، والإدارة الذكية لشبكات نقل وتوزيع الكهرباء وزيادة الاعتماد على الطاقات الجديدة المتجددة وتشجيع المواطنين على ترشيد إستهلاك الطاقة الكهربائية والتحول من مستهلكين للطاقة إلى منتجين للطاقة الكهربائية من خلال تركيب الألواح الشمسية على أسطح المنازل والمنشآت.
 وفى مجال العدادات الذكية فإنه يجري تنفيذ مشروع تجريبى لتركيب عدد حوالى (250 ألف) عداد ذكى نطاق ستة شركات توزيع فضلاً عن تركيب عدد (1) مليون عداد ضمن مشروع تحديث عدد 3 مراكز تحكم بشبكات توزيع الكهرباء والذى تموله هيئة التعاون الدولى اليابانية (JICA) ، ومن المستهدف تغيير جميع العدادات بالشبكة الكهربائية(حوالى 40 مليون عداد) بعدادات أخرى ذكية أو مسبوقة الدفع بالإضافة إلى إنشاء شبكات الاتصال ومراكز البيانات الخاصة بها.
تم حاليأ تركيب ما يزيد عن  4 مليون عداد مسبوق الدفع بشركات توزيع الكهرباء، ويتم شحن هذه العدادات من خلال مراكز الشحن بالشركات كما تم توفير حوالى 41 ألف نقطة شحن منتشرة على مستوى الجمهورية لشحن كروت العدادات مسبوقة الدفع من خلال منافذ شركة فورى دهب.
أكد شاكر أن كل هذه المجهودات الحالية والمستقبلية تأتى فى إطار الوصول إلى منظومة متكاملة لإدارة الكشف والتحصيل على مستوى الجمهورية وتحسين خدمات الطاقة الكهربائية المقدمة للمواطن المصري.
وفي ختام كلمته تقدم الدكتور شاكر بالشكر للقائمين على تنظيم هذا المؤتمر الهام متمنياً أن يؤتى بثماره المرجوة وأن يتم خلاله إدارة مناقشات جيدة بين كافة المستفيدين من مفهوم Ecostruxure وأن يكون قيمة مضافة لقطاعات الطاقة والغاز والمياه وتكنولوجيا المعلومات.



Dr. Shaker Speech

Dr. Mohamed Shaker Minister of Electricity and Renewable Energy on behalf of Eng. Prime Minister participated on the opening of the conference "Ecostruxure Summit" organized by Schneider
Said that electricity and renewable energy sector in just two years has been able to add more than 14,000 megawatts of power. This is in line with the continuous efforts of the sector to provide electricity to meet the increasing demand for electricity and meet the requirements of comprehensive development in Egypt
He referred to the strategy of the sector, which was prepared in cooperation with one of the international think tanks (SOFRECO). It included ensuring the supply of energy through the optimum technical and economic mix of energy in Egypt until 2035. It also includes maximizing the participation of renewable energy in the energy mix, More than 37 percent by 2035. The energy mix also includes all types of energy sources nuclear, coal, gas Referred to the steps taken by Egypt to benefit from the enormous potential of renewable energy according to a number of mechanisms,  most important of which are government projects implemented by NREA and EPC + Finance, competitive bidding by Egyptian Electricity Transmission Company through BOO, to sell energy produced from renewable energies directly to its customers through the use of the national electricity grid for the use fees
The electricity sector is now working to strengthen and develop the transmission and distribution grids, which helps to improve the quality of service provided to the citizens. The project is currently being contracted and signed to upgrade the efficiency of electricity transmission and distribution networks at a total cost of LE 42 billion for implementation over the next three years. Absorbing capacities generated from renewable energies and reducing grid loss
To date, 36 alliances have been approved with a total capacity of 1605 megawatts within the second phase of the FIT and 30 power purchase agreements have already been signed with a total capacity of 1,365 MW
The Minister said electricity sector also works towards liberalizing the electricity market and boosting competition in the field of electricity production and restructuring the Egyptian Electricity Transmission Company by converting the Egyptian Electricity Transmission Company from a subsidiary of the Holding Company into an independent company. It plays the role of the operator of the electricity market after converting it into a free market and converting the company into a company with huge investments by liberalizing the price of electricity according to the supply and demand mechanisms offered in the market after its liberation altogether
In the field of smart meters, a pilot project is being implemented to install about 250 thousand smart meters within the scope of six distribution companies, as well as installing 1 million meters within the project of upgrading three control centers in electricity distribution networks funded by the Japanese International Cooperation Agency (JICA) , And it is intended to change all the meters of the electrical network (about 40 million meters) other smart or pre-paid meters in addition to the establishment grids and data centers of their own






الجمعة، 24 نوفمبر 2017

قراءة العدادات لشركة خاصة Read meters exclusively for a private company











- ENFRWC
قام م .جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر بالتوقيع مع رئيس مجلس إدارة شركة " شعاع للخدمات العامة " على تعاقد يتضمن إسناد عملية قراءة العدادات فقط  لشركة شعاع .
أوضح المهندس جابر ان التعاقد لمدة ثلاثة سنوات تبدأ المرحلة الأولى منه أول ديسمبر المقبل كمرحلة تجريبية بقطاع كامل بكل شركة من شركات التوزيع التسعة لاسناد عملية الكشف لشركة شعاع  للقيام بتسجيل القراءات الحقيقية للمشتركين كل شهر دون تحميل المواطن أية تكاليف إضافية ، وتتحمل الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة مقابل عمولة عن كل مقروء تتمثل فى 1,55 قرشاً عن كل فاتورة ،  تمهيداً لتعميمها تدريجياً على  باقى القطاعات بكل شركة .
أضاف جابر أن هذا المشروع يأتى فى إطار خطة القطاع لتغيير جميع العدادات بالشبكة الكهربائية بعدادات أخرى ذكية أو مسبوقة الدفع مع إعادة توزيع العاملين القائمين بعملية قراءة العدادات لتدعيم أعمال التحصيل مما يؤدى إلى  تقليل نسبة المؤجل والمقروء بصفر ، وتحسين نسبة الفقد،  التغلب على الرصيد التراكمى بالعدادات ، زيادة نسبة التحصيل وتقليل المتاخرات ، الحد من القراءات الشاذة ودقة المحاسبة ، تقليل شكاوى المشتركين نتيجة انتظام الكشف والرقابة ،
وتضمن الإتفاق أيضاً إبراز الهوية الشخصية لقارئ العداد للتأكد من تحقيق أمن وأمان المنظومة ،كما ستقوم شركة شعاع بتنفيذ خطة اعلانية لتوعية المواطنين بدورها.
هذا وسيتم تطبيق المرحلة الأولى من التعاقد فى عدد من المناطق التجارية بشركات التوزيع حيث خصصت شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء منطقة شبرا، بينما خصصت شركة جنوب القاهرة منطقة جنوب القاهرة، وشركة الإسكندرية منطقة الساحل، وشركة القناة منطقة شمال الشرقية، وشركة شمال الدلتا منطقة كفر الشيخ، وشركة جنوب الدلتا منطقة  القليوبية وشركة البحيرة منطقة وسط البحيرة، وشركة مصر الوسطى منطقة شمال أسيوط، وشركة مصر العليا منطقة قنا.
ويأتى ذلك لحين تحويل شبكة الكهرباء لشبكة ذكية حيث ترتكز الرؤية المستقبلية لقطاع الكهرباء على التحول التدريجى للشبكة الحالية من شبكة نمطية إلى شبكة ذكية تستخدم التكنولوجيات الحديثة ونظم المعلومات ويوجد بها تفاعل مابين المُشغل والمستهلك لإدارة الطلب على الطاقة والاستفادة الكاملة من كافة الإمكانيات المتاحة.
جدير بالذكر أنه يجري حالياً تنفيذ مشروع تجريبي لتركيب عدد حوالي (250 ألف) عداد ذكي في نطاق ستة شركات توزيع، ومن المستهدف بالإضافة إلى إنشاء شبكات الاتصال ومراكز البيانات الخاصة بها.



 Eng. Gaber Desouki, President of Egypt Electric Holding Company have signed a contract with the Chairman of the Board of Directors of Shuaa General Services
Contract exclusively assigning meter readings activity only to Shuaa
Jaber pointed out that the three-year contract starts the first phase of the beginning of December as a trial phase in the entire sector of each of the nine distribution companies to support the disclosure of the company to record the real readings of subscribers each month without the loading of the citizen any additional costs, In exchange for a commission for each readable amount of 1.55 piasters per bill, in preparation for gradually spreading them to other sectors in each company
Jaber added that this project comes within the framework of the sector plan to change all meters to the electrical meters to intelligent or pre-paid meters with the redistribution of the staff who are reading the counters to support the collection work, which leads to reduce the ratio of deferred and read zero, improve the rate of loss, overcome the cumulative balance meters , Increase collection rate and reduce arrears, reduce irregular readings and accuracy of accounting, reduce complaints of subscribers due to the regularity of disclosure and control
The agreement also includes highlighting the identity of the meter reader to ensure that the security and security of the system is achieved. Shuaa will also implement an advertising plan to inform the citizens as well
It is worth mentioning that a pilot project is under way to install around 250,000 smart meters in six distribution companies, in addition to the establishment of their own communication networks and data centers



الخميس، 23 نوفمبر 2017

متوسط سعر بيع ك.و.س 52% من التكلفة Average selling price of KWh 52 percent of the cost









- ENFRWC 
انعقدت اليوم الجمعية العامة العادية والجمعية العامة غير العادية للشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة د. محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة . عرض د. شاكر الجهود التى يبذلها قطاع الكهرباء لزيادة القدرات المولدة، وتحسين كفاءة الطاقة، والحرص على تنوع مصادر الطاقة سواء من مصادر متجددة أو فحم أو نووى، مؤكداً على نجاح القطاع بفضل المساندة والدعم الفعال من جانب القيادة السياسية في التغلب على التحديات التي واجهته خلال الفترة الماضية وتحقيق الاستقرار للشبكة القومية وتغطية الفجوة بين الإنتاج والطلب علي الكهرباء من خلال عدد من الإجراءات .
استعرض م. جابر دسوقى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر تقريراً عن الإجراءات التى إتخذها القطاع لتحقيق إنجازاته عن العام المالي 2016/2017، كما إستعرض القوائم المالية المجمعة للشركة القابضة وشركاتها التابعة .
أوضح جابر أنه تم إضافة 6150 ميجاوات للشبكة الكهربائية القومية لترتفع القدرات الاسمية الكلية للشبكة إلى حوالى 45011 ميجاوات وترتفع الطاقة المولدة إلى 189,4 مليار ك.و.س بنسبة تطور بلغت حوالى 2% عن العام السابق.
فضلاً عن الاستمرار في إجراءات مراجعة كفاءة محطات توليد الكهرباء القائمة وإجراء الصيانة والعمرات اللازمة للتاكد من جاهزيتها دون التأثير على استمرارية التغذية لكافة قطاعات الدولة. يجرى الآن تنفيذ خطة لتدعيم الشبكة لتكون قادرة على تفريغ الأحمال المتوقعة، كما أكد على استمرار التنسيق مع قطاع البترول لتوفير الوقود اللازم للمحطات.
بلغت قيمة الإستثمارات هذا العام حوالى 116,6 مليار جنيه منها حوالى 81,9 مليار جنيه إستثمارات تخص محطات الخطة العاجلة لمشروعات سيمنس بمواقع ( العاصمة الإدارية الجديدة ، البرلس ، بنى سويف ).بلغ عدد المشتركين 33.7 مليوم مشترك بنسبة تطور 4% عن العام السابق.
بلغ متوسط تكلفة ك.و.س. مباع 86 قرش / ك.و.س. مقابل متوسط سعر بيع 44,8  قرش بنسبة تغطية 52% من التكلفة .
نتيجة عدم الحصول على كامل الدعم المستحق طرف وزارة المالية بالإَضافة إلى عدم كفاية الاعتمادات المدرجة بالموازنة العامة للدولة لتغطية استهلاك الجهات الحكومية من الكهرباء ارتفع العجز النقدى هذا العام إلى حوالى 58.4 مليار جنيه الأمر الذى عجزت معه شركات الكهرباء عن سداد الالتزامات المستحقة عليها لوزارة المالية ووزارة البترول والثروة المعدنية وبنك الاستثمار القومى لترتفع إلى حوالى 113.5 مليار جنيه في 30/6/2017.
بلغت المديونية المستحقة لقطاع الكهرباء طرف الجهات الحكومية والهيئات الاقتصادية والقطاع العام والأعمال ومياه الشرب والصرف الصحى حوالى 23.6 مليار جنيه في 30/6/2017.


Today Ordinary General Assembly and Extraordinary General Assembly of Egypt Electric Holding Company (EEHC) were held under steering Dr. Mohamed Shaker Minister of Electricity and Renewable Energy

Dr. Shaker praised the efforts exerted by the electricity sector to increase the generating capacity, improve energy efficiency and ensure the diversity of energy sources from renewable sources, coal or nuclear. Stressed the success of the sector thanks to the support and effective support of the political leadership in overcoming the challenges faced during the past period. Stability of the national grid and cover the gap between production and demand for electricity through a number of procedures
Eng. Jaber El dousoki  Chairman of the Board of Directors of Egypt Electric Holding Company, reported on the measures taken by the sector to achieve its achievements for the fiscal year 2016/2017.
 He also reviewed the consolidated financial statements of the Holding Company and its subsidiaries
Jaber pointed out that 6150 megawatts have been added to the national electricity grid, with the total nominal capacity increasing to about 45011 megawatts. The generating capacity is increased to 189.4 billion kWh with a growth rate of about 2 percent over the previous year

As well as to continue the procedures to review the efficiency of existing power plants and maintenance and the necessary processes to ensure their readiness without affecting the continuity of nutrition for all sectors of the State
A plan is being implemented to strengthen the grid to be able to discharge expected loads. He also stressed the continued coordination with the petroleum sector to provide fuel for the stations

Value of investments this year amounted to about 116.6 Egyptian billion pounds, of which about 81.9 Egyptian billion pounds are investments related to the emergency plan stations of Siemens projects in the new administrative capitals & Al-Borlus, and Beni Suef
The number of subscribers reached 33.7 million shares, a 4percent growth over the previous year
The average cost of KWh. Sold 86 piasters / kWh. Compared to the average selling price of 44.8 piasters with coverage of 52 percent of the cost

As a result of not receiving the full support owed by the Ministry of Finance, in addition to the insufficient funds included in the state budget to cover the consumption of government bodies of electricity, the cash deficit rose this year to about 58.4 Egyptian billion pounds, which failed with the electricity companies to pay their obligations to the Ministry of Finance and the Ministry of Petroleum And National Investment Bank to rise to about 113.5 Egyptian billion pounds on 30/6/2017

Debts owed to the electricity sector by government agencies, 
Economic bodies, public sector, business, drinking water and sanitation amounted to LE 23.6 Egyptian billion on 30/6/2017



الأربعاء، 22 نوفمبر 2017

Egypt-PV Solar System نظم الخلايا الشمسية الصغيرة المتصلة بالشبكةEgypt - PV











ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏




ENFRWC  

Project, "Egypt-PV Solar System," is implemented by the United Nations Development Program (UNDP) in partnership with the Industrial Modernization Center. The project aims to support the widespread use of photovoltaic cells of less than 50 kilowatts, especially decentralized generation plants installed on roofs of residential buildings, And the medium with a total capacity of not less than 4 megawatts within 5 years period of implementation of the project to become with the activities of the other project catalyst for the market of small solar stations connected to the network, in addition to the preparation of a guide for implementation and training of technicians, Provide technical support and consultancy, focusing on increasing the proportion of local manufacturing component, creating technical staff and support emerging markets for this technology in Egypt accompanied by the work of new opportunities for young people
The project is funded by the Global Environment Facility (GEF) and the United Nations Development Program (UNDP)



مشروع " نظم الخلايا الشمسية الصغيرة المتصلة بالشبكةEgypt - PV” ، ينفذه البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بالشراكه مع مركز تحديث الصناعه ، يهدف المشروع إلي دعم إنتشار إستخدام الخلايا الفوتوفولتية أقل من 50 كيلووات خاصة محطات التوليد اللامركزية التي يتم تركيبها فوق أسطح المباني السكنية والمباني العامه والمصانع الصغيرة والمتوسطة بقدرة إجمالية لا تقل عن 4 ميجاوات خلال 5 سنوات فترة تنفيذ المشروع لتصبح مع أنشطة المشروع الأخري عامل محفز لسوق محطات الطاقة الشمسية الصغيرة المرتبطة بالشبكة ، بالإضافة إعداد دليل إرشادي للتنفيذ وتدريب الفنيين، وإنشاء مراكز لتقديم الدعم والإستشارات الفنية، بالتركيز علي زيادة نسبة مكون التصنيع المحلي، وخلق كوادر فنية ودعم الأسواق الناشئة لهذه التكنولوجيا في مصر مصحوبة بفرص عمل جديدة للشباب.
المشروع ممول من مرفق البيئة العالمي و البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة.



الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017

IFAT strategically partners up with Waste Expo Brasil 2018






ENFRWC-

Second cooperation of IFAT in Brazil for 2018
Focal points: internationalization and strategic consulting
Co-location of Waste Expo Brasil and FENASAN in 2018
IFAT, the World´s Leading Trade Fair for Water, Sewage, Waste and Raw Materials Management, is launching what is now its second cooperation in Brazil. From now on, it will be the strategic partner of Waste Expo Brasil, the leading trade fair for waste management in the country
Stefan Rummel, Managing Director of Messe München, explains:   As the most populous country in South America, Brazil faces major challenges when it comes to waste management. Modern technologies can help here. Through the cooperation with Waste Expo Brasil, we are offering our IFAT exhibitors the opportunity to strengthen their activities in the Brazilian market”
Jesus Gomes, Managing Director of Samba Eventos and organizer of Waste Expo Brasil, is equally pleased: “With IFAT we have gained a strong partner for our event in 2018. Together, we will strengthen the position of Waste Expo Brasil in Brazil while increasing its visibility at the international level”
The internationalization of Waste Expo Brasil is one of the focal points of the cooperation. IFAT will also participate in the strategic development of the trade fair in the future
Second cooperation in Brazil
This is not the first partnership for IFAT in Brazil: back in September of this year, Messe München announced the cooperation with FENASAN, Brazil’s largest trade fair for water technologies. As part of this collaboration, Waste Expo Brasil and FENASAN will be collocating in the future. The first time will be at the Expo Center Norte in São Paulo, from September 17 to 21, 2018. Together, the two events will cover all core topics of IFAT: water, sewage, waste and raw materials management


The full press release as well as pictures are available online and for download here







 معرض  IFAT التجاري الرائد في العالم لإدارة المياه والصرف الصحي والنفايات والمواد الخام، يعلن عن تعاونه الثاني في البرازيل. من الآن فصاعدا، سوف يكون الشريك الاستراتيجي لمعرض اكسبو البرازيل، المعرض التجاري الرائد لإدارة النفايات في البلاد
يوضح ستيفان رومل، العضو المنتدب تواجه البرازيل، باعتبارها أكثر البلدان اكتظاظا بالسكان في أمريكا الجنوبية، تحديات كبيرة عندما يتعلق الأمر بإدارة النفايات. التقنيات الحديثة يمكن أن تساعد هنا. من خلال التعاون مع معرض اكسبو البرازيل، ونحن نقدم للعارضين في معرضنا البافاري الفرصة لتعزيز أنشطتها في السوق البرازيلية
جيسوم جوميس، المدير الإداري لشركة سامبا إيفنتوس ومنظم إكسبو برازيل، علق : مع إفات اكتسبنا شريكا قويا لهذا الحدث في عام 2018. معا، سنعزز موقف معرض إكسبو البرازيل محليا مع زيادة الرؤية على الصعيد الدولي
تدويل معرض النفايات بالبرازيل واحدة من النقاط المحورية للتعاون. وستشارك ايفات أيضا في التطوير الاستراتيجي للمعرض التجاري البرازيلي في المستقبل
هذه ليست الشراكة الأولى لمعرض ايفات في البرازيل: في سبتمبر من هذا العام، أعلن ميس مونشن التعاون مع فيناسان، أكبر معرض تجاري في البرازيل لتكنولوجيات المياه. وكجزء من هذا التعاون، سيكون معرض النفايات البرازيلية و فناسان معا في المستقبل. وستكون المرة الأولى في مركز اكسبو نورتي في ساو باولو، من 17 إلى 21 سبتمبر 2018. ، سيغطي الحدثان جميع الموضوعات الأساسية  IFAT
المياه والصرف الصحي وإدارة النفايات والمواد الخام