الأربعاء، 24 يوليو 2019

20 مليوناً يورو من الاتحاد الأوروبي للتغير المناخى في مصر 10 مليون يورو للطاقة والمياه 20€ million from the European Union for climate change in Egypt. € 10 million for energy and water






قال سفير الاتحاد الأوروبي، إيفان سوركوش، لجريدة المال ، إنه يتم وضع اللمسات النهائية لبرنامج التعاون الأوروبى لعام 2020 بالاتفاق مع الحكومة المصرية، وذلك فى شكل منح تتراوح قيمتها بين 110 إلى 115 مليون يورو
وأضاف فى تصريحات لـ«المال»، أن البرامج تتضمن تخصيص 20 مليون يورو لوزارة البيئة، لدعم مشاريع التغير المناخي، و10 ملايين يورو للطاقة والمياه، و17 مليوناً لبرنامج الإصلاح الإدارى والمالي، و10 ملايين لبرنامج تحسين التجارة، و53 مليوناً لوزارات الإسكان والزراعة والتنمية المحلية، لدعم التطوير الاجتماعى والاقتصادى بالمدن والريف
أكد أن الاتحاد الأوروبى يركز فى برامجه على المشاريع التى تخدم خطة التنمية المستدامة لعام 2030 بالاتفاق مع الوزارات المعنية
يتجاوز حجم المنح التى قدمها الاتحاد الأوروبى لمصر أكثر من 1.3 مليار يورو، كمنح لمشروعات جارية، كما يرتفع الرقم إلى 11 مليار يورو منذ اتفاقية الشراكة التى دخلت حيث النفاذ فى 2004 إذا تم إضافة المنح والتمويلات ومبادلة الديون من الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبى والمؤسسات المالية الأوروبية، ما يجعل الاتحاد الأوروبى أكبر مانح لمصر، وفقاً لما أعلنته وزارة الاستثمار فى وقت سابق

EU Ambassador Ivan Surkos said for El Mall Newspaper, that the EU's 2020 program of cooperation with the Egyptian government is being finalized in the form of grants ranging from 110 to 115 million euros
The program includes 20 million euros for the Ministry of the Environment to support climate change projects, 10 million euros for energy and water, 17 million for the administrative and financial reform program, 10 million for the Trade Improvement Program and 53 million for the ministries of housing, agriculture and local development, To support social and economic development in cities and rural areas
He stressed that the European Union focuses its programs on projects that serve the 2030 sustainable development plan in agreement with the relevant ministries
The number of grants granted by the European Union to Egypt exceeds € 1.3 billion as grants for ongoing projects, and the figure has risen to 11 billion euros since the Association Agreement, which entered into force in 2004.
If grants, financing and debt swaps were added from EU member states and financial institutions, making the European Union the largest donor to Egypt, according to the Ministry of Investment announced earlier

الشبكة المصرية
 ثمان سنوات في خدمة القطاع الناشيء 
       ofENFRWC Eight years serving emerging sector 
Water & RE  


الأحد، 21 يوليو 2019

USA: A Letter in Support of a Wealth Tax: Climate Change. خطاب لدعم فرض ضريبة علي الثروة (تغير المناخ)










 24 يونيو 2019
 ملاحظة: تم كتابة هذه الرسالة غير الحزبية لدعم حل سياسي ، ولا يمثل التوقيع علي هذه الرسالة المشتركة تأييدًا لأي مرشح رئاسي.
                               إلى : المرشحون الرئاسيون 2020

الدعوة إلى جميع المرشحين لمنصب الرئيس ، سواء كانوا جمهوريين أو ديمقراطيين ، لدعم ضريبة معتدلة علي ثروات أغنى 1/10 من أغنى 1٪ من الأميركيين - علينا.
 يجب أن يأتي الدولار القادم من إيرادات الضرائب الجديدة من أكثر الناس حظًا من الناحية المالية ، وليس من الأميركيين ذوي الدخل المتوسط ​​والأقل دخلاً.
تقع على عاتق أميركا مسؤولية أخلاقية و ادبية واقتصادية لفرض المزيد من الضرائب على ثرواتنا.
يمكن أن تساعد الضريبة علي الثروة في معالجة أزمة المناخ ، وتحسين الاقتصاد ، وتحسين الرعاية الصحية ، وخلق الفرص العادلة ، وتعزيز حرياتنا الديمقراطية.
 فرض ضريبة معتدلة علي الثروة هو في مصلحة جمهوريتنا.
تظهر استطلاعات الرأي أن فرض ضريبة معتدلة على أغنى الأميركيين يتمتع بدعم أغلبية الأميركيين - الجمهوريين والمستقلين والديمقراطيين. "نأمل أن يتعرف المرشحون للرئاسة على قوة الفكرة وينضموا إلى معظم الأميركيين في دعمها. بعض الأفكار مهمة للغاية بالنسبة لأمريكا لأن تكون جزءًا من برامج كل المرشحين لا القلة فقط.
 مفهوم ضريبة الثروة ليس بالأمر الجديد: الملايين من الأميركيين ذوي الدخل المتوسط ​​يدفعون بالفعل ضريبة الثروة كل عام في شكل ضرائب على الممتلكات في استمارة الثروة  الخاصة بهم، منازلهم
نوع الضريبة المعتدلة على أغنى 1/10 من 1٪ الذي ندعمه يطلب منا فقط دفع ضريبة ثروات صغيرة على المصدر الرئيسي لثرواتنا أيضًا.
العديد من المرشحين لمنصب الرئيس ، بما في ذلك السيناتور إليزابيث وارين ، العمدة بيت بوتيج ، والنائب بيتو أورورك ، يدعمون الفكرة بالفعل أول اقتراح مرشح محدد ، قدمته السناتور وارين ، سوف يوفر لملايين العائلات فرصة أفضل للحلم الأمريكي من خلال فرض ضريبة على 75000 فقط من أغنى العائلات في البلاد. "المقترحات مباشرة هي: إنها تفرض ضريبة قدرها سنتان من كل دولار على الأصول بعد إعفاء قدره 50 مليون دولار وضريبة إضافية قدرها 1 سنت على دولار أصول تتجاوز قيمتها مليار دولار.
 إذا كان لديك 49.9 مليون دولار فأقل فأنت لا تدفع الضريبة. وتشير التقديرات إلى أن ما يقرب من 3 تريليونات دولار من الإيرادات الضريبية على مدى عشر سنوات.
هذه الإيرادات يمكن أن تمول بشكل كبير تكلفة الاستثمارات الذكية في مستقبلنا ، مثل ابتكارات الطاقة النظيفة للتخفيف من تغير المناخ ، ورعاية الأطفال الشاملة ، وتخفيف عبء قروض الطلاب ، وتحديث البنية التحتية ، ائتمانات ضريبية للأسر ذات الدخل المنخفض ، وحلول للصحة العامة ، والاحتياجات الحيوية الأخرى .
 حيث إن فرض ضريبة معتدلة على عدد ضئيل من الأميركيين يمكن أن يدر الكثير من الإيرادات تعكس ببساطة مستويات تاريخية من الثروة بين أغنى أغنياء أمريكا.
 أعلى 1/10 من 1 ٪ من الأسر لديها الآن ما يقرب من ثروة جميع الأميركيين 90٪ ، ويتمتع أولئك الذين يوقعون على هذه الرسالة بثروات غير مألوفة ، لكن كل واحد منا يريد أن يعيش في أمريكا و قد حلت أكبر تحديات مستقبلنا المشترك.

نحن ندعم فرض ضريبة علي الثروة لستة أسباب رئيسية على الأقل:

ضريبة الثروة أداة قوية لحل أزمة المناخ لدينا.
 بالإضافة إلى قواعد أفضل للحد من تلوث الكربون ، هناك حاجة إلى مزيد من الاستثمارات الأمريكية الآن لمعالجة تغير المناخ.
 هذا يمكن أن يسرع الابتكار ويسرع في تنفيذ الحلول التي تخلق اقتصادًا للطاقة النظيفة ومستقبلًا منخفض الكربون. تسأل ضريبة الثروة أولئك الذين استفادوا أكثر من نظامنا الاقتصادي للمساعدة في إصلاح واحدة من أكثر عيوبه المدمرة والمميتة .

ضريبة الثروة تصنع الفوز لاقتصاد أمريكا
ستكون أداة قوية لتحقيق نمو اقتصادي أكبر ونجاح أكبر. ومن بين أولئك الأقل ثراءً من أنفسنا ، فإن ضريبة الثروة ستزيد من الرخاء ، فبالإضافة إلى الموارد المخصصة لاستثمارات أزمة المناخ ، تحتاج أمريكا إلى مصدر دخل للاستثمارات العامة الأخرى بالإضافة إلى الاستثمارات الخاصة والعمل الخيري.
استثمارات عامة اكبر في البنية التحتية العجوزة ورعاية الاطفال والتعليم لن يحل المشكلات الهامة فحسب ، بل سيزيد الإنتاجية على المدى البعيد ويعزز استمرارالنمو الاقتصادي العريض القاعدة.
إن تخفيف ديون الطلاب من شأنه أن يعزز معدلات ريادة الأعمال وملكية المنازل ، التي انخفضت بشكل كبير مع ارتفاع تكاليف التعليم العالي
يمكن لضريبة الثروة أن تساعد في الابتكار وخلق فرص العمل - يحتاج اقتصاد أمريكا ، رغم نجاحاته الكثيرة ، إلى التعزيز. ببساطة ، فإن ضريبة الثروة ستقوي الاقتصاد الأمريكي بطرق تفيد جميع الأميركيين

 ضريبة الثروة ستجعل الأمريكيين أكثر صحة.
 يشير خبراء الصحة العامة الأكثر خبرة في أمريكا إلى أن هناك حاجة إلى مزيد من الموارد لمواجهة التحديات الرئيسية للصحة العامة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية ، التي تعتبر القاتل الأعلى في البلاد حسب معدلات الوفيات ، ومستويات عالية من إدمان المواد الأفيونية.  تم ربط معدلات عدم المساواة العالية بانخفاض متوسط ​​العمر المتوقع.
يقدر الآن أن الأميركيين الاغنياء يعيشون لمدة أطول 15 عامًا مقارنة بأفقر الأمريكيين ، والأرجح أن الأفراد الذين يعيشون في المجتمعات المحرومة هم أكثر عرضة للموت قبل سن 75 ، بغض النظر عن مستوى دخلهم.
مع فرض ضريبة متواضعة على الأسر الأكثر ثراءً لتمويل الاستثمارات التي تخلق فرصًا للعائلات ذات الدخل المنخفض والمتوسط ​​، يمكننا تحسين نتائج الصحة العامة وزيادة متوسط ​​العمر المتوقع

ضريبة الثروة عادلة.
من شأن ضريبة الثروة أن تساعد في سد الفجوة الكبيرة في معدلات الضريبة المستحقة بين العائلات الغنية جداً والجميع.
 أشار وارن بافيت إلى أنه يخضع لضريبة اقل من المفروضه علي السكرتريه لديه. من المتوقع أن تدفع نسبة 1/10 من 1٪ ضرائب 3.2٪ من ثروتها هذا العام ، بينما من المتوقع أن تدفع 99٪ من الأسر 7.2٪.
 هذا الخلل يخلق الاستياء ويجعل الأمر أكثر صعوبة على الأميركيين من الطبقة العاملة لتحقيق الحراك الاجتماعي. يجب أن يكون فرض ضريبة على الثروة غير العادية أولوية أكبر من فرض الضرائب على العمل الشاق. الأكثر حظا ينبغي أن تسهموا أكثر

ضريبة الثروة تعزز الحرية الأمريكية والديمقراطية.
سيؤدي ذلك إلى إبطاء تركيز الثروة المتزايد الذي يقوض استقرار ونزاهة جمهوريتنا. من المرجح أن الدول ذات المستويات العالية من عدم المساواة الاقتصادية تقوم بتركيز النفوذ السياسي وتصبح بلوتوقراطية.
عرف مؤسسو أمريكا ذلك ، وخشوا من أن تصبح النخبة الاقتصادية مخفية كقادة وتؤدي إلى تآكل فعالية الجمهورية.
نادراً ما تمر اي سياسات دون دعم مسبق من النخب الثريّة أو غيرها من المصالح الثرية
يتفاقم الانقسام وعدم الرضا بسبب عدم المساواة ، مما يؤدي إلى مستويات أعلى من عدم الثقة في المؤسسات الديمقراطية - والأسوأ من ذلك. هذا أحد الأسباب وراء عدم اعتبار ضريبة الثروة بمثابة تضحية من جانبنا:
 نحن نعتقد أن فرض ضريبة على الثروة سيؤدي إلى استقرار سياسي واجتماعي واقتصادي ، وتعزيز وحماية الحريات الديمقراطية الأمريكية.

ضريبة الثروة وطنية.
 في جمهوريتنا ، يقع على عاتق جميع الأميركيين واجب المساهمة في نجاح البلد ، والأثرياء ليسوا استثناء. وضع آخرون الكثير على المحك لأميركا. أولئك من هم أغنى 1/10 من أغنى 1٪ ينبغي أن يفخروا بدفع المزيد من ثروتهم نحو مستقبل أمريكا
سنكون بخير - إن فرض هذه الضريبة هو أقل ما يمكننا القيام به لتعزيز البلد الذي نحب.
ماذا عن الحجج ضد ضريبة الثروة؟
 أنها في الغالب فنية وغالبا مبالغ فيها يثير البعض أسئلة مهمة حول التنفيذ
لكن كما يوضح اقتراح السيناتور وارن ، يمكننا الحد من التهرب المحتمل والحد من الغش الضريبي من خلال الاستفادة من الدروس المستفادة في الولايات المتحدة ودول أخرى. يتساءل البعض الآخر عما إذا كان يمكن تقييم الأصول التي يمتلكها العديد من أصحاب الملايين والمليارديرات ، بما في ذلك الأسهم الخاصة والمجموعات الفنية ، لأغراض ضريبية. لكن هذه الأصول يتم تقييمها غالبًا عند إعادة البيع أو التبرع أو الإفلاس أو الطلاق أو الوفاة.
جادل البعض بأن ضريبة الثروة الفيدرالية غير دستورية. ولكن هنا مرة أخرى ، جادل بعض أبرز العلماء الدستوريين في البلاد - بمن فيهم رئيسان سابقان بمجلس الاستشارات القانونية في وزارة العدل - على نحو مقنع على أن ضريبة الثروة دستورية. للتخلص من التعقيدات - تم بذل هذا الجهد دائمًا عندما يكون السبب مهمًا بدرجة كافية. من المحتمل أن تؤدي عملية فرض ضريبة الثروة في حد ذاتها إلى تحسين أدوات القياس لتسهيل تنفيذها.
أولئك منا الذين وقعوا على هذه الرسالة يعتقدون أنه من واجبنا تصعيد ودعم ضريبة الثروة التي تفرض علينا كضرائب.
إنه مفتاح لمعالجة أزمة المناخ لدينا ، وخلق اقتصاد أكثر قدرة على المنافسة ، يخدم ملايين الأميركيين بشكل أفضل. سيجعل أمريكا أكثر صحة. إنها طريقة عادلة لخلق الفرص. ويقوي الحرية الأمريكية والديمقراطية.
 ليس من مصلحتنا أن السعي لفرض هذه الضريبة ، إذا كانت مصالحنا مفهومة تمامًا علي نحو ضيق. لكن ضريبة الثروة هي في اهتمامنا كأميركيين.
 لهذا السبب ننضم إلى غالبية الأميركيين الذين يدعمون بالفعل ضريبة معتدلة علي الثروة. نطلب منك أن تدرك أهميتها القوية ودعمها الشعبي ، وأن تدعم الفكرة لفرض ضرائب علينا أكثر من الحالية بقليل. شكرا لكم



Louise J. Bowditch, Robert S. Bowditch, Abigail Disney, Sean Eldridge, Stephen R. English, Agnes Gund, Catherine Gund, Nick Hanauer, Arnold Hiatt, Chris Hughes, Molly Munger, Regan Pritzker, Justin Rosenstein, Stephen M.Silberstein, Ian T. Simmons,Liesel Pritzker Simmons, Alexander Soros, George Soros, and Anonymous

الشبكة المصرية
 ثمان سنوات في خدمة القطاع الناشيء 
       ofENFRWC Eight years serving emerging sector 
Water & RE  




الأربعاء، 17 يوليو 2019

Approaching Southern Africa’s environmental challenges with enthusiasm التعامل مع التحديات البيئية لجنوب إفريقيا بحماس










·  More exhibitors, more visitors
·  Co-Location with other trade fairs worthwhile
·  Reputation as sub-Saharan Africa’s industry hub strengthened

The third IFAT Africa, held from July 9 to 11, 2019, was able to reinforce its reputation as the leading trade fair for water, sewage, refuse and recycling in Southern Africa. The growing numbers of exhibitors and visitors created a spirit of enthusiasm on the fair ground in Johannesburg, South Africa, as well as optimism with regard to the environmental technologies market in this part of the world.
Photo 1: IFAT Africa’s success figures: 172 exhibitors showcased their environmental solutions to 3,302 trade visitors
Photo 2: Lively debates and knowledge sharing: this year’s supporting programme focused on the topics of e-waste, water supply, financing and skills development




المزيد من العارضين ، المزيد من الزوار
تشارك معارض تجارية أخرى جديرة بالاهتمام 
تعزيز السمعة كمركز للصناعة في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى

تمكنت  معرض أيفات ، الدورة الثالثة ، عقدت في الفترة من 9 إلى 11 يوليو 2019 ، من تعزيز سمعتها باعتبارها المعرض التجاري الرائد للمياه والصرف الصحي والنفايات وإعادة التدوير في جنوب إفريقيا. خلقت الأعداد المتزايدة من العارضين والزوار روح الحماس على أرض المعرض في جوهانسبرغ ، جنوب أفريقيا ، والتفاؤل فيما يتعلق 
بسوق التقنيات البيئية في هذا الجزء من العالم

Messe München GmbH
Messegelände
81823 München
Germany
Tel.: +49 89 949 21 485
Fax: +49 89 949 97 21 485
newsline@messe-muenchen.de

Board of Management:
Klaus Dittrich (Chairman and CEO)
Dr. Reinhard Pfeiffer (Deputy CEO)
Stefan Rummel (Managing Director)
Falk Senger (Managing Director)
Gerhard Gerritzen (Deputy Managing Director)
Monika Dech (Deputy Managing Director)
Chairman of the Supervisory Board: Lord Mayor Dieter Reiter

Registered Office: Munich, Register of Companies (HRB) 6311
Tax ID: 143/161/90414
الشبكة المصرية
 ثمان سنوات في خدمة القطاع الناشيء 
       ofENFRWC Eight years serving emerging sector 
Water & RE  


الثلاثاء، 16 يوليو 2019

Running Out of Water: Cities shifting from 24×7 to intermittent water supply نفاذ المياه : تحول المدن من 24 × 7 إلى إمدادات المياه المتقطعة











In what’s becoming an increasingly common story, many cities today are at risk of running out of water, with water availability now cited as one of the greatest risks to business continuity and growth. Latest cases that made the international headlines are Chennai (India), and Cape Town (South Africa). A severe water shortage is stalking many cities, there are already about 1.2 billion people globally, or almost one-fifth of the world’s population, live in areas of physical scarcity, and 500 million people are approaching this situation.
Around the globe, in many cities, water is not available all day, every day and safe water availability varies widely between and within countries. Those without water have to queue at stand posts—with the additional burden of often not knowing to the nearest day when water may come. Around one billion people receive piped water on premises that is available for fewer than 24 hr every day, in what is called intermittent water supply (IWS).
IWS is a widespread mode of operation for piped systems in both urban and rural contexts around the world. Moreover, according to the United Nations, by 2025, 1.8 billion people will be living in countries with absolute water scarcity and two thirds of the world population could be under deficient water conditions. The culprit is a combination of Global Changes such as climate change, population growth, urbanisation trends and human actions.
It is very clear that the causes of intermittent water supply are different ranging from physical water scarcity to political, social, economic, natural (such as droughts, pollution accidents and earthquakes) and technical factors, which contribute to intensify and increase the water deficit. This situation calls for interdisciplinary approaches to resolving the problems. The below diagram visualizes the potential root causes of IWS.




Presented : 
Member of the IWA Intermittent Water Supply Specialist Group (IWSSG) Management Committee

Many cities are at risk of running out of water. Every day we delay, we consign ourselves to more difficult and expensive solutions, greater human insecurity. The time for action is NOW for all water stakeholders to face these challenges head-on.
فيما أصبحت قصة شائعة بشكل متزايد ، فإن العديد من المدن اليوم معرضة لخطر نفاد المياه ، مع الإشارة إلى أن توافر المياه أصبح الآن أحد أكبر المخاطر على استمرارية الأعمال ونموها. أحدث الحالات التي تصدرت العناوين الدولية تشيناي (الهند) وكيب تاون (جنوب إفريقيا). هناك نقص حاد في المياه يطارد العديد من المدن ، فهناك بالفعل حوالي 1.2 مليار شخص على مستوى العالم ، أو ما يقرب من خُمس سكان العالم ، يعيشون في مناطق شحيحة فعليا ، ويقترب 500 مليون شخص من هذا الوضع.
في جميع أنحاء العالم ، في العديد من المدن ، لا تتوفر المياه طوال اليوم ، ويختلف توافر المياه المأمونة بشكل كبير بين البلدان وداخلها. يجب على الأشخاص الذين ليس لديهم مياه أن يصطفوا في قوائم الانتظار - مع وجود عبء إضافي يتمثل في غالب الأحيان في عدم معرفة أقرب وقت يمكن أن يأتي فيه الماء. يتلقى حوالي مليار شخص المياه المنقولة بالأنابيب في أماكن العمل المتوفرة لمدة تقل عن 24 ساعة يوميًا ، فيما يسمى إمدادات المياه المتقطعة (IWS).
IWS أسلوب واسع الانتشار لأنظمة الأنابيب في السياقات الحضرية والريفية في جميع أنحاء العالم. علاوة على ذلك ، وفقًا للأمم المتحدة ، بحلول عام 2025 ، سيعيش 1.8 مليار شخص في بلدان تعاني من ندرة المياه المطلقة ، وقد يعاني ثلثا سكان العالم من نقص المياه. الجاني هو مزيج من التغييرات العالمية مثل تغير المناخ والنمو السكاني واتجاهات التحضر والإجراءات البشرية.
من الواضح تمامًا أن أسباب الإمداد المتقطع بالمياه تختلف من ندرة المياه المادية إلى السياسية والاجتماعية والاقتصادية والطبيعية (مثل الجفاف وحوادث التلوث والزلازل) والعوامل التقنية ، التي تسهم في تكثيف وزيادة العجز في المياه. يستدعي هذا الموقف أساليب متعددة التخصصات لحل المشكلات. يوضح المخطط أدناه الأسباب الجذرية المحتملة لـ IWS.



العديد من المدن معرضة لخطر نفاد المياه. كل يوم نتأخر فيه ، نحن نكرس أنفسنا لحلول أكثر صعوبة وتكلفة ، وانعدام أمن بشري أكبر.
حان وقت العمل الآن لجميع أصحاب المصلحة في مجال المياه لمواجهة هذه التحديات وجهاً لوجه.




الشبكة المصرية
 ثمان سنوات في خدمة القطاع الناشيء 
       ofENFRWC Eight years serving emerging sector 
Water & RE  



الاثنين، 15 يوليو 2019

Power Restored to Manhattan’s West Side After Major Blackout تمت استعادة الطاقة إلى الجانب الغربي من مانهاتن بعد انقطاع التيار الكهربائي












A power failure plunged a stretch of the West Side of Manhattan into darkness on Saturday night, trapping people in subway cars and elevators for a time, leaving drivers to fend for themselves at intersections with no traffic signals and eerily dimming the lights in a swath of Times Square.
Stores emptied out, and Broadway shows did not go on: Most theaters canceled their performances. In restaurants and bars, people drank by the glow of their smartphones.
But the lights — and, on a warm Saturday night in midsummer, the air conditioning and fans that keep people cool — began to return about 10 p.m. Power was fully restored by midnight, with cheers ringing out on the streets in response.
Con Edison said that the power failed at 6:47 p.m. and that 73,000 customers were in the dark for at least three hours, mainly on the West Side. The blackout stretched from 72nd Street to the West 40s, and from Fifth Avenue to the Hudson River.
Con Edison said the failure apparently stemmed from a problem at a substation on West 49th Street, and affected six power sectors.
John McAvoy, Con Edison’s chairman and chief executive, suggested it was a mechanical failure but emphasized that the utility would not know the cause until an investigation was completed.
Gov. Andrew Cuomo was more specific, saying the failure started with an explosion and fire at a substation that caused other substations to “lose power and malfunction.”
“Once we get past the emergency, then I want to know what the heck happened,” Mr. Cuomo told WABC-TV, “because this is not the first time we have had a substation issue.”
Mayor Bill de Blasio, who was in Iowa campaigning for his presidential bid, ruled out terrorism or criminal activity.
Con Edison customers “expect to have a system that contemplates, anticipates and prevents foreseeable occurrences,” he said.
The blackout happened on the same date that a large power failure in 1977 plunged the city into darkness. Now as then, Times Square — usually blindingly bright with tourists and crowds strolling to theaters — was dark, and traffic signals were out.



ادي انقطاع التيار الكهربائي في الجزء الغربي من مانهاتن الي غرقها في الظلام ليل السبت ، الناس محاصرين في سيارات و الأنفاق والمصاعد لبعض الوقت ، تاركًا للسائقين أن يتدبروا أمرهم بأنفسهم عند التقاطعات بدون إشارات مرورية ويعتمون الأنوار في مجموعة من ميدان التايمز.
أفرغت المتاجر ، ولم تستمر عروض برودواي: ألغت معظم المسارح أدائها. في المطاعم والحانات ، شرب الناس علي وهج هواتفهم الذكية.
لكن الأنوار - وفي ليلة السبت الدافئة في منتصف الصيف ، وتكييف الهواء والمراوح التي تبقي الناس باردة - بدأت تعود في حوالي الساعة 10 مساءً. تمت استعادة الطاقة بالكامل بحلول منتصف الليل ، حيث كانت الهتافات تنطلق في الشوارع رداً على ذلك.
قال كون إديسون إن التيار الكهربائي فشل في الساعة 6:47 مساءً. وأن 73،000 عميل كانوا في الظلام لمدة ثلاث ساعات على الأقل ، معظمهم في الجانب الغربي. امتدت فترة انقطاع التيار الكهربائي عن الشارع 72 إلى شارع غرب 40 ، ومن الجادة الخامسة إلى نهر هدسون.
وقال كون إديسون إن الفشل نشأ على ما يبدو عن مشكلة في محطة فرعية في شارع ويست 49 ، وأثر على ستة قطاعات للطاقة.
اقترح جون مكوافوي ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Con Edison ، أنه كان عطلًا ميكانيكيًا ولكنه أكد أن الأداة لن تعرف السبب حتى يتم الانتهاء من التحقيق.
كان حاكم الولاية أندرو كومو أكثر تحديداً ، قائلاً إن الفشل بدأ بتفجير وإشعال حريق في محطة فرعية تسببت في أن تتسبب المحطات الفرعية الأخرى في "فقدان القوة والخلل".
قال السيد كومو لـ WABC-TV "بمجرد أن نتجاوز حالة الطوارئ ، أريد أن أعرف ما الذي حدث ، لأن هذه ليست المرة الأولى التي نواجه فيها مشكلة محطة فرعية."
استبعد العمدة بيل دي بلاسيو ، الذي كان في ولاية أيوا في حملته الانتخابية من أجل ترشحه للرئاسة ، الإرهاب أو النشاط الإجرامي.
وقال إن عملاء Con Edison "يتوقعون أن يكون لديهم نظام يفكر ويتوقع ويمنع الحوادث المتوقعة".
حدث انقطاع التيار الكهربائي في نفس التاريخ الذي أدى فيه انقطاع التيار الكهربائي الكبير في عام 1977 إلى غرق المدينة في الظلام. الآن كما كان الحال ، كانت ساحة التايمز - التي عادة ما تكون مشرقة ومبهمة للسائحين والحشود المتجولة إلى المسارح - مظلمة ، وكانت إشارات المرور خارج الخدمة. 




الشبكة المصرية
 ثمان سنوات في خدمة القطاع الناشيء 
       ofENFRWC Eight years serving emerging sector 
Water & RE