الثلاثاء، 27 يوليو 2021

حوار المياه بين الاتحاد الأوروبي ومصرEU- Egypt Water Dialogue

 







نظم #الاتحاد_الأوروبي الاجتماع الثاني رفيع المستوى ضمن سلسلة من الاجتماعات االتي من المقرر تنظيمها تحت عنوان "حوار المياه بين الاتحاد الأوروبي ومصر"، وذلك في إطار #الاتفاقية_الخضراء. وشارك في الاجتماع مسؤولون من وفد الاتحاد الأوروبي لمصر ووزارة الموارد المائية والري وبنك الاستثمار الأوروبي والعديد من شركات وبنوك القطاع الخاص، حيث ناقش الاجتماع  النتائج الأولية والجدوى الاقتصادية للعديد من المبادرات في قطاع المياه بالإضافة إلى دور برامج الاتحاد الأوروبي في تمكين مشاركة القطاع الخاص في قطاع المياه وتحسين كفاءة موارد التمويل من خلال توفير أدوات التمويل المختلفة مثل منح الاستثمار والضمانات التمويلية بالإضافة الي تركيز الاجتماع علي دعم برامج الري الحديث و تطوير نظم الري الحقلي بالشراكة مع البنوك المصرية و الوزارات المعنية وتابعونا للمزيد.


The #EuropeanUnion organized the second high-level meeting as part of a series of meetings planned to take place under the title "EU- Egypt Water Dialogue", in the framework of the #EUGreenDeal. The meeting was attended by officials from the European Union Delegation to Egypt, the Ministry of Water Resources and Irrigation, the European Investment Bank, and many private sector companies and banks. The meeting discussed the initial findings and the economic viability for several initiatives within the water sector and the role of EU-led programs in enabling private sector participation in the water sector and optimizing financing resources' efficiency through providing various financing tools such as investment grants and financing guarantees. In addition, the meeting focused on supporting modern irrigation programs and developing field irrigation systems in partnership with Egyptian banks and relevant ministries. Stay tuned for more on #EU4Egypt #EU4Water #EUGreenDeal #EUWaterStars #Egypt2030 EU Water STARS وزارة الموارد المائية والري


https://eeas.europa.eu/delegations/egypt_en



الشبكة المصرية

 عشر سنوات في خدمة القطاع الناشيء 

       ENFRWC Ten years serving emerging sector of Water & RE

الثلاثاء، 20 يوليو 2021

climate change impacts آثار تغير المناخ

 







No matter where you live or how high your socioeconomic status, climate change can endanger your health, both physical and mental, now and in the future


بغض النظر عن المكان الذي تعيش فيه أو مستواك الاجتماعي والاقتصادي ، ازمة تغير المناخ ، ممكن تعرض صحتك للخطر ، سواء صحتك الجسدية أو العقلية ، دلوقتي وفي المستقبل كمان.



الشبكة المصرية

 عشر سنوات في خدمة القطاع الناشيء 

     ENFRWC Ten years serving emerging sector of Water & RE

الثلاثاء، 6 يوليو 2021

Egypt doesn’t oppose GERD, but rejects Ethiopia's unilateral measures, says Egyptian Irrigation minister وزير الري المصري يقول إن مصر لا تعارض سد النهضة لكنها ترفض الإجراءات الأحادية التي اتخذتها إثيوبيا

 








Egypt does not oppose the Ethiopian Nile dam per se, but it rejects Ethiopia's attempt to force fait accompli policy by filling and operating the dam unilaterally, Egyptian Irrigation Minister Mohamed Abdel-Ati said at a high-level ministerial conference in Berlin on Friday

"Egypt wants to achieve cooperation by a legally binding and fair deal for filling and operation rules of the Ethiopian dam, in a way that fulfills the interest for all, a matter that Ethiopia refuses and [instead] seeks to impose a fait accompli and take unilateral measures without reference for downstream countries," Abdel-Ati told the conference, which tackled water issues worldwide

Ethiopia’s giant dam, which is known officially as the Grand Ethiopian Renaissance Dam (GERD) and has been under construction since 2011 on the Blue Nile River, a crucial source of water to Egypt and Sudan, has been a source of tension with downstream countries for a decade now

While Ethiopia hopes the multi-billion dollar hydropower dam will support its economic development goals, Egypt, which depends on the Nile for over 95 percent of its freshwater, fears the dam will affect its water share if a legally binding deal is not reached

Sudan, the other downstream country, fears the GERD will put the operation of its Roseires dam, and the lives of 20 million Sudanese citizens at “a very high risk” in the absence of a binding deal

Cairo, Abdel-Ati added, is not against development in Nile basin countries; on the contrary, it supports by all possible means development efforts in all African countries

"Egypt is open to cooperate with all African countries, especially Nile basin ones, provided that the concerns of downstream countries are to be considered," the Egyptian minister assured during the Berlin-hosted conference

The latest rounds of negotiations between the three nations, which were held under the aegis of the African Union (AU), stalled in April as Egypt and Sudan sought a legal deal on the rules for filling and operating the dam as well as a mechanism to settle any dispute may arise in the future, the only way the two deem they can secure their water rights, but Ethiopia only wanted to sign a package of non-binding guidelines

Minister Abdel-Ati said Egypt is keen on continuing negotiations to reach a legally binding and fair deal that meets the objectives of all parties involved, including preserving Egypt's water rights

The negotiations, however, must be characterised by "efficiency and seriousness to maximise their success opportunities after the previous rounds negotiations deadlocked as a result of Ethiopia's intransigence,” he pointed out

"Egypt's flexibility in negotiations has been met by intransigence from Ethiopia to avoid the commitment to what has been agreed upon. But Egypt will never accept the unilateral action to fill and operate the Ethiopian dam," he stressed

Both downstream countries lay blame on Ethiopia for the collapse of the latest round of the AU-sponsored negotiations as it refused the involvement of international mediators to help solve the outstanding points

Egypt and Sudan demanded the formation of an international quartet led by the Democratic Republic of the Congo, the current president of the AU, with the participation of the United States, the European Union and the United Nations to mediate between the three countries

The proposal was brushed aside by Ethiopia, which insists on continuing negotiations only under the brokerage of the AU, despite lack of any tangible progress during the negotiations, which started more than a year ago

Tensions have escalated further recently over the GERD as Addis Ababa plans to fill its controversial dam for the second time this summer with 13.5 billion cubic metres of water without agreement with Cairo and Khartoum

The three countries have resorted to international diplomacy in the past weeks, briefing regional and international counterparts, including the United Nations Security Council (UNSC), on their stances and developments in the latest deadlock in negotiations

The UNSC will likely meet next week to discuss the tripartite dispute, according to French UN Ambassador Nicolas de Riviere

This session is not the first about the crisis, as the 15-member body held a session in June 2020 at Egypt's request due to what it described as Ethiopia's "intransigence" in negotiations

During the session, the council urged the three countries to reach a consensus and warned against unilateral actions

The three countries agreed to continue negotiations under the aegis of the AU, but Ethiopia held 4.9 billion cubic metres of water behind its dam a month later without coordinating with Egypt and Sudan

Water shortage and illegal immigration

Egypt, one of the most water-scarce countries in the world, needs 114 billion cubic metres (bcm) annually, but it receives an average of 60 bcm only, mainly from the Nile River in light of the very limited amounts of rainwater and groundwater in the desert. Egypt fills the gap by reusing agricultural drainage water

Minister Abdel-Ati stressed any shortage in the country's water resources would cause "severe" damage to Egypt, since at least 40 million citizens work in the agricultural sector

"The shortage of 1 billion cubic metres of water will cause 200 thousand families to lose their main source of livelihood in agriculture," the minister said

The loss of job opportunities, minister Abdel-Ati noted, could lead to "a state of societal instability," he told Friday's conference. "This will lead to a large wave of illegal immigration to the European countries or youth's joining terrorist groups," he went on saying


 

قال وزير الري المصري محمد عبد العاطي في مؤتمر وزاري رفيع المستوى في برلين ، الجمعة الماضية ، إن مصر لا تعارض سد النيل الإثيوبي في حد ذاته ، لكنها ترفض محاولة إثيوبيا فرض سياسة الأمر الواقع بملء السد وتشغيله من جانب واحد

 "تريد مصر تحقيق التعاون بصفقة ملزمة قانونًا وعادلة لملء وتشغيل السد الإثيوبي ، بما يحقق المصلحة للجميع ، وهو الأمر الذي ترفضه إثيوبيا [وبدلاً من ذلك] تسعى لفرض الأمر الواقع  وقال عبد العاطي في المؤتمر الذي تناول قضايا المياه على مستوى العالم " اتخاذ إجراءات أحادية دون الرجوع لدول المصب

 كان السد الإثيوبي العملاق ، المعروف رسميًا باسم سد النهضة الإثيوبي الكبير (GERD) قيد الإنشاء منذ عام 2011 على نهر النيل الأزرق ، وهو مصدر مهم للمياه لمصر والسودان ، مصدر توتر مع دول المصب.  

 وبينما تأمل إثيوبيا في أن يدعم السد الذي تبلغ تكلفته مليارات الدولارات أهداف التنمية الاقتصادية ، تخشى مصر ، التي تعتمد على نهر النيل في أكثر من 95 في المائة من مياهها العذبة ، أن يؤثر السد على حصتها من المياه إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق ملزم قانونًا 

 ويخشى السودان ، البلد الآخر المصب ، أن يعرض سد النهضة تشغيل سد الروصيرص ، وحياة 20 مليون مواطن سوداني "لخطر كبير للغاية" في غياب اتفاق ملزم

 وأضاف عبد العاطي أن القاهرة ليست ضد التنمية في دول حوض النيل.  بل على العكس من ذلك ، فهي تدعم بكل الوسائل جهود التنمية في جميع البلدان الأفريقية

 وأكد الوزير المصري خلال المؤتمر الذي تستضيفه برلين أن "مصر منفتحة على التعاون مع جميع الدول الأفريقية خاصة دول حوض النيل بشرط مراعاة مخاوف دول المصب"

 توقفت جولات المفاوضات الأخيرة بين الدول الثلاث ، التي عقدت تحت رعاية الاتحاد الأفريقي ، في أبريل / نيسان حيث سعت مصر والسودان إلى اتفاق قانوني بشأن قواعد ملء السد وتشغيله ، فضلاً عن آلية  تسوية أي نزاع قد ينشأ في المستقبل ، الطريقة الوحيدة التي يرى الاثنان أنهما يمكنهما تأمين حقوقهما المائية ، لكن إثيوبيا أرادت فقط التوقيع على حزمة من المبادئ التوجيهية غير الملزمة

 أكد الوزير عبد العاطي أن مصر حريصة على استمرار المفاوضات للتوصل إلى اتفاق ملزم قانونًا وعادل يلبي أهداف جميع الأطراف المعنية ، بما في ذلك الحفاظ على حقوق مصر المائية

 وأشار إلى أن المفاوضات يجب أن تتسم "بالكفاءة والجدية لتعظيم فرص نجاحها بعد وصول الجولات السابقة إلى طريق مسدود نتيجة تعنت إثيوبيا"

 وشدد على أن "مرونة مصر في المفاوضات قوبلت بتعنت من إثيوبيا لتفادي الالتزام بما تم الاتفاق عليه" ، لكن مصر لن تقبل بأي إجراء أحادي لملء السد الإثيوبي وتشغيله

 يلقي كلا البلدين باللوم على إثيوبيا في انهيار الجولة الأخيرة من المفاوضات التي يرعاها الاتحاد الأفريقي لأنها رفضت مشاركة وسطاء دوليين للمساعدة في حل النقاط العالقة

 وطالبت مصر والسودان بتشكيل الرباعية الدولية بقيادة جمهورية الكونغو الديمقراطية ، الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي ، بمشاركة الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة للتوسط بين الدول الثلاث

 ونحت إثيوبيا الاقتراح جانبا ، التي تصر على استمرار المفاوضات فقط تحت وساطة الاتحاد الأفريقي ، على الرغم من عدم إحراز أي تقدم ملموس خلال المفاوضات ، التي بدأت منذ أكثر من عام

 تصاعدت التوترات مؤخرًا بشأن سد النهضة حيث تخطط أديس أبابا لملء السد المثير للجدل للمرة الثانية هذا الصيف بـ13.5 مليار متر مكعب من المياه دون اتفاق مع القاهرة والخرطوم

 ولجأت الدول الثلاث إلى الدبلوماسية الدولية في الأسابيع الماضية ، حيث أطلعت نظرائها الإقليميين والدوليين ، بما في ذلك مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ، على مواقفهم وتطوراتهم في المأزق الأخير في المفاوضات

 من المرجح أن يجتمع مجلس الأمن الدولي الأسبوع المقبل لمناقشة النزاع الثلاثي ، وفقًا لسفير فرنسا لدى الأمم المتحدة نيكولاس دي ريفيير

 هذه الجلسة ليست الأولى حول الأزمة ، حيث عقدت الهيئة المكونة من 15 عضوا جلسة في يونيو 2020 بناء على طلب مصر بسبب ما وصفته بـ "تعنت إثيوبيا" في المفاوضات

 وحث المجلس خلال الجلسة الدول الثلاث على التوصل إلى توافق وحذر من الإجراءات الأحادية

 واتفقت الدول الثلاث على مواصلة المفاوضات تحت رعاية الاتحاد الأفريقي ، لكن إثيوبيا احتفظت بـ 4.9 مليار متر مكعب من المياه خلف سدها بعد شهر دون التنسيق مع مصر والسودان.

 نقص المياه والهجرة غير الشرعية

 مصر ، إحدى أكثر دول العالم شحًا بالمياه ، تحتاج إلى 114 مليار متر مكعب سنويًا ، لكنها تتلقى متوسط ​​60 مليار متر مكعب فقط ، بشكل أساسي من نهر النيل في ظل الكميات المحدودة للغاية من مياه الأمطار والمياه الجوفية.  في الصحراء.  تسد مصر الفجوة بإعادة استخدام مياه الصرف الزراعي

 وشدد الوزير عبد العاطي على أن أي نقص في الموارد المائية بالبلاد سيلحق أضرارا "بالغة" بمصر ، حيث يعمل ما لا يقل عن 40 مليون مواطن في القطاع الزراعي

 وقال الوزير إن "نقص المليار متر مكعب من المياه سيفقد 200 ألف أسرة مصدر رزقهم الرئيسي في الزراعة"

 وقال الوزير عبد العاطي في مؤتمر الجمعة إن فقدان فرص العمل قد يؤدي إلى "حالة من عدم الاستقرار المجتمعي".  وتابع قائلا "سيؤدي ذلك إلى موجة كبيرة من الهجرة غير الشرعية إلى الدول الأوروبية أو انضمام الشباب إلى الجماعات الإرهابية".

  

https://english.ahram.org.eg/NewsContent/1/64/416445/Egypt/Politics-/Egypt-doesn%E2%80%99t-oppose-GERD,-but-rejects-Ethiopias-u.aspx?fbclid=IwAR2AYs2Z2vFjEN2QLJs1FTaC5cnyVF92C956B_mQXfXRVRfqeKd37ncKiRI



الشبكة المصرية

 عشر سنوات في خدمة القطاع الناشيء 

       ENFRWC Ten years serving emerging sector of Water & RE

الاثنين، 28 يونيو 2021

Fact check: NASA did not ‘admit man-made climate change is a hoax’ التحقق من الحقائق : ناسا لم "تعترف بأن تغير المناخ من صنع الإنسان مجرد خدعة"










By Reuters Staff

A post has been circulating on social media saying NASA admitted that man-made climate change is a hoax as the sun is responsible for global warming, not humans. This claim is false: the NASA website has many pages explaining that human activities are contributing to climate change.

Workers pressure wash the logo of NASA on the Vehicle Assembly Building before SpaceX will send two NASA astronauts to the International Space Station aboard its Falcon 9 rocket, at the Kennedy Space Center in Cape Canaveral, Florida, U.S., May 19, 2020. REUTERS/Joe Skipper

“NASA admits that man-made climate change is a hoax! In 1958, Nasa first observed that changes in the solar orbit of the earth, along with alterations to earth’s axial tilt, are both responsible for what climate scientists call ‘Global Warming.’ In no way, shape, or form are humans warming the planet by using fossil fuels or eating beef, ” says the posthere ).

The NASA website clearly states that humans are causing climate change: “On Earth, human activities are changing the natural greenhouse. Over the last century the burning of fossil fuels like coal and oil has increased the concentration of atmospheric carbon dioxide (CO2) […] To a lesser extent, the clearing of land for agriculture, industry, and other human activities has increased concentrations of greenhouse gases.”climate.nasa.gov/causes/ ) 

Other sections of the website explain that the scientific consensus is that humans contribute to climate change: “Multiple studies published in peer-reviewed scientific journals show that 97 percent or more of actively publishing climate scientists agree: Climate-warming trends over the past century are extremely likely due to human activities.”here   ,  climate.nasa.gov/faq/ )

In an FAQ on the NASA website asking whether the sun is causing global warming the response says, “No. The Sun can influence the Earth’s climate, but it isn’t responsible for the warming trend we’ve seen over the past few decades.”here ) 

The changes in the solar orbit of the Earth and the alterations to the Earth’s axis tilt mentioned in the social media post are part of Milankovitch cycles, explained on the NASA website by Alan Buis from NASA’s Jet Propulsion Laboratory here 

Buis explains in another article on the NASA website, visible here  , that Milankovitch cycles cannot account for the earth’s current warming: “Milankovitch cycles operate on long time scales, ranging from tens of thousands to hundreds of thousands of years. In contrast, Earth’s current warming has taken place over time scales of decades to centuries […] Earth is currently in an interglacial period (a period of milder climate between Ice Ages). If there were no human influences on climate, scientists say Earth’s current orbital positions within the Milankovitch cycles predict our planet should be cooling, not warming, continuing a long-term cooling trend that began 6,000 years ago” 

Reuters found no evidence of any discovery in 1958 as described in the social media posts. 1958 is the year that NASA was foundedhere ) and the founder of the Milankovitch cycles theory, diedhere   ,  here )  

The claim in the social media post has been circulating since at least 2019, fueled by an article by Natural News here that was fact checked at the time by Snopes here and AFP here 

VERDICT

False. NASA’s website clearly states that scientists are confident that Earth’s recent warming is primarily due to human activities, not the sun or Milankovitch cycles.

This article was produced by the Reuters Fact Check team. Read more about our fact-checking team here



 بواسطة موظفي رويترز

 تم تداول منشور على وسائل التواصل الاجتماعي يقول إن وكالة ناسا اعترفت بأن تغير المناخ من صنع الإنسان مجرد خدعة لأن الشمس مسؤولة عن الاحتباس الحراري ، وليس البشر.  هذا الادعاء خاطئ: يحتوي موقع ناسا على العديد من الصفحات التي تشرح أن الأنشطة البشرية تساهم في تغير المناخ.

 ضغط العمال يغسلون شعار ناسا على مبنى تجميع المركبات قبل أن ترسل سبيس إكس اثنين من رواد الفضاء من ناسا إلى محطة الفضاء الدولية على متن صاروخها فالكون 9 ، في مركز كينيدي للفضاء في كيب كانافيرال ، فلوريدا ، الولايات المتحدة ، 19 مايو ، 2020. REUTERS /  جو سكيبر

 ناسا تقر بأن تغير المناخ من صنع الإنسان مجرد خدعة!  في عام 1958 ، لاحظت وكالة ناسا لأول مرة أن التغيرات في المدار الشمسي للأرض ، جنبًا إلى جنب مع التغيرات في الميل المحوري للأرض ، كلاهما مسؤول عما يسميه علماء المناخ "الاحتباس الحراري."  باستخدام الوقود الأحفوري أو تناول لحوم البقر "، كما جاء في المنشور

 يوضح موقع ناسا الإلكتروني بوضوح أن البشر يتسببون في تغير المناخ: "على الأرض ، تعمل الأنشطة البشرية على تغيير الدفيئة الطبيعية.  على مدى القرن الماضي ، أدى حرق الوقود الأحفوري مثل الفحم والنفط إلى زيادة تركيز ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي (CO2) [...] إلى حد أقل ، أدى تطهير الأراضي للزراعة والصناعة والأنشطة البشرية الأخرى إلى زيادة تركيزات الدفيئة  غازات."  (Climate.nasa.gov/causes)

 توضح الأقسام الأخرى من الموقع أن الإجماع العلمي هو أن البشر يساهمون في تغير المناخ: "تظهر الدراسات المتعددة المنشورة في المجلات العلمية التي راجعها النظراء أن 97 في المائة أو أكثر من علماء المناخ الناشطين يوافقون: اتجاهات الاحترار المناخي على مدى القرن الماضي  على الأرجح بسبب الأنشطة البشرية   (هنا ، Climate.nasa.gov/faq)

 في أحد الأسئلة الشائعة على موقع ناسا الإلكتروني الذي يسأل عما إذا كانت الشمس هي التي تسبب الاحتباس الحراري ، تقول الاستجابة ، "لا.  يمكن للشمس أن تؤثر على مناخ الأرض ، لكنها ليست مسؤولة عن اتجاه الاحترار الذي شهدناه خلال العقود القليلة الماضية ".  

 التغييرات في المدار الشمسي للأرض والتغييرات في إمالة محور الأرض المذكورة في منشور وسائل التواصل الاجتماعي هي جزء من دورات ميلانكوفيتش ، كما أوضح على موقع ناسا من قبل آلان بويز من مختبر الدفع النفاث التابع لناسا هنا.

 يوضح Buis في مقال آخر على موقع NASA ، الظاهر هنا ، أن دورات Milankovitch لا يمكن أن تفسر الاحترار الحالي للأرض:

"دورات Milankovitch تعمل على نطاقات زمنية طويلة ، تتراوح من عشرات الآلاف إلى مئات الآلاف من السنين.  في المقابل ، حدث الاحترار الحالي للأرض عبر نطاقات زمنية من عقود إلى قرون [...] الأرض حاليًا في فترة بين الجليدية (فترة مناخ أكثر اعتدالًا بين العصور الجليدية).  إذا لم تكن هناك تأثيرات بشرية على المناخ ، يقول العلماء إن المواقع المدارية الحالية للأرض ضمن دورات ميلانكوفيتش تتنبأ بأن كوكبنا يجب أن يبرد ، لا يسخن ، ويستمر في اتجاه التبريد طويل المدى الذي بدأ منذ 6000 عام ".

 لم تجد رويترز أي دليل على أي اكتشاف في عام 1958 كما هو موضح في منشورات وسائل التواصل الاجتماعي.

 1958 هو العام الذي تأسست فيه وكالة ناسا (هنا) وتوفي مؤسس نظرية دورات ميلانكوفيتش (هنا ، هنا).

 تم تداول الادعاء في منشور وسائل التواصل الاجتماعي منذ عام 2019 على الأقل ، مدفوعًا بمقال نشرته Natural News هنا تم التحقق منه في ذلك الوقت بواسطة Snopes هنا ووكالة فرانس برس هنا.

 الحكم

 خطأ شنيع.  يوضح موقع ناسا على الإنترنت بوضوح أن العلماء واثقون من أن الاحترار الأخير للأرض يرجع أساسًا إلى الأنشطة البشرية ، وليس الشمس أو دورات ميلانكوفيتش.

 أنتج هذا المقال فريق "التحقق من صحة الأخبار" التابع لرويترز.  اقرأ المزيد عن فريق التحقق من الحقائق here.

 





الشبكة المصرية

 عشر سنوات في خدمة القطاع الناشيء 

       ENFRWC Ten years serving emerging sector of Water & RE

الخميس، 17 يونيو 2021

مصر تختبر سيارة "نصر E70" الكهربائية الشهر المقبل.. وتطلقها رسميا في 2022 Egypt will test the electric "Nasr E70" car next month... and officially launch it in 2022

 








استوردت شركة النصر للسيارات المملوكة للدولة 13 سيارة كهربائية من طراز "نصر E70" من الصين، وستبدأ في اختبارها رسميا في الطرق المصرية بداية الشهر المقبل، وفق ما قالته وزارة قطاع الأعمال العام في بيان لها أمس. وستستمر الاختبارات، التي ستكون غالبيتها من خلال سائقين مرشحين من شركة أوبر، لمدة ثلاثة أشهر، وتأتي في إطار استعداد الحكومة لبدء إنتاج السيارة محليا داخل مصنع شركة النصر للسيارات العام المقبل.

"النصر" ستبدأ تجميع أول 100 سيارة كهربائية في يوليو وأغسطس 2022، وفق ما قاله وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق في مداخلة هاتفية مع أحمد موسى ببرنامجه "على مسؤوليتي" الليلة الماضية (شاهد 2:30 دقيقة). ويأتي هذا في إطار اتفاقيتين وقعتهما النصر للسيارات مع شركة دونج فينج الصينية في يناير الماضيلتجميع السيارات الكهربائية محليا، وإعادة تأهيل المصنع التابع لها، الذي سيتضمن ثلاثة خطوط لتجميع المركبات. وسيتراوح سعر السيارة بين 290 و400 ألف جنيه،وفق ما كشف عنه الوزير (شاهد 1:27 دقيقة).

ومن المقرر أن تكون أول سيارة كهربائية جاهزة للانطلاق على الطريق بحلول سبتمبر 2022، وفقا لتوفيق. وكانت تقارير سابقة قد نقلت عن العضو المنتدب لشركة النصر للسيارات هاني الخولي قوله إن من المتوقع أن تنتج "النصر" و"دونج فينج" أول سيارة كهربائية في البلاد مطلع العام المقبل.

العمل جار لتطوير البنية التحتية وإنشاء محطات شحن: تمضي الحكومة قدما في خطتها لإنشاء 3 آلاف نقطة شحن للسيارات الكهربائية على مدار السنوات الثلاث المقبلة، بالإضافة إلى تدشين محطات لركن وشحن المركبات الكهربائية في جراجات الأسواق التجارية وجراجي التحرير ورمسيس. وأنشأت شركة إنفينتي إي أيضا 130 نقطة شحن على مستوى البلاد، وتتطلع الشركة متعددة الجنسيات، إلى إنشاء عدد كبير من محطات الشحن، وفق ما قاله العضو المنتدب لقطاع السيارات الكهربائية بالشركة شمس الدين عبد الغفار. ونقل بيان وزارة قطاع الأعمال عن الرئيس التنفيذي لشركة حسن علام القابضة عمرو علام قوله إن شركته تعمل مع "كبار مصنعي وحدات شحن السيارات الكهربائية على إعداد البنية التحتية الخاصة لشحن السيارات بالكهرباء"، دون ذكر أي تفاصيل أخرى

أكد د محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، أهمية التوجه نحو إنتاج السيارات الكهربائية واستخدام الطاقة النظيفة ومواكبة التطور العالمي في هذه الصناعة، وعلى تعاون الوزارة لانجاح هذا المشروع والمساهمة في تهيئة البنية التحتية لتشجيع السيارات الكهربائية، واستعداد قطاع الكهرباء الكامل لتلبية الاحتياجات المطلوبة من التغذية الكهربائية، داعيا إلى الحرص على اقتناء السيارة الكهربائية المصرية عند طرحها بالأسواق

وأوضحت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة ، حرص الحكومة على توطين صناعة السيارات وذلك من خلال السعي نحو إدخال تكنولوجيا السيارات الكهربائية في السوق المصري خلال المرحلة القادمة بهدف الحفاظ على البيئة والحد من التلوث الذي تسببه السيارات العادية


Egypt will test the Nasr E70 electric car next month, and officially launch it in 2022: The state-owned Nasr Automotive Company has imported 13 Nasr E70 electric cars from China, and will start officially testing them on Egyptian roads at the beginning of next month, according to the Ministry of Foreign Affairs.  The public business sector in a statement yesterday.  The tests, the majority of which will be through drivers nominated by Uber, will last for three months, and come as part of the government's preparation to start producing the car locally inside the Nasr Automobile Company factory next year

 “Al-Nasr” will start assembling the first 100 electric cars in July and August 2022, according to what the Minister of Public Business Sector Hisham Tawfiq said in a telephone interview with Ahmed Musa on his “On My Responsibility” program last night (watch, 2:30).  This comes within the framework of two agreements that Nasr Automobiles signed with the Chinese Dongfeng Company last January to locally assemble electric cars and rehabilitate its plant, which will include three vehicle assembly lines.  The price of the car will range between 290 and 400,000 pounds, according to what the minister revealed (watch, runtime: 1:27)

 The first electric car is scheduled to be ready to go on the road by September 2022, according to Tawfiq.  Previous reports had quoted the managing director of the Nasr Automotive Company, Hani Al-Khouli, as saying that "Al-Nasr" and "Dongfeng" are expected to produce the first electric car in the country early next year

 Work is underway to develop the infrastructure and establish charging stations: the government is moving forward with its plan to establish 3,000 charging points for electric vehicles over the next three years, in addition to inaugurating stations for parking and charging electric vehicles in the garages of the commercial markets, Tahrir and Ramses garages.  Infiniti E has also established 130 charging points nationwide, and the multinational company is looking to establish a large number of charging stations, according to Shams El Din Abdel Ghaffar, managing director of the company's electric vehicle sector.  The Ministry of Business Sector statement quoted the CEO of Hassan Allam Holding Company, Amr Allam, as saying that his company is working with "the major manufacturers of electric car charging units to prepare the infrastructure for charging cars with electricity," without mentioning any other details

Minister of Public Business Sector thanked the success partners in this project: Uber, Infinity, Hassan Allam Holding, Bridgestone, Easy Care and Misr Insurance

Dr. Mohamed Shaker, Minister of Electricity and Renewable Energy, stressed the importance of moving towards the production of electric cars and the use of clean energy and keeping pace with the global development in this industry, and the ministry’s cooperation to make this project a success and contribute to creating the infrastructure to encourage electric cars, and the readiness of the entire electricity sector to meet the required needs of electric nutrition , calling for keenness on acquiring the Egyptian electric car when it is put on the market

Nevin Gamea, Minister of Trade and Industry, explained the government's keenness to localize the auto industry by seeking to introduce electric vehicle technology into the Egyptian market during the next stage with the aim of preserving the environment and reducing pollution caused by regular cars

 



الشبكة المصرية

 تسع سنوات في خدمة القطاع الناشيء 

       ENFRWC Nine years serving emerging sector of Water & RE