الجمعة، 28 يونيو 2013

CCT بيان صحفي


Media Partnership Dufresne Private Ltd


"تأجيل"
منتدى القاهرة للتغير المناخي يقدم دعوة عامة بالاشتراك مع منتدى فرنسا – مصر لحضور حلقته النقاشية السابعة عشر والتي تعقد في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء الموافق الثاني من يوليو 2013 بالمركز العلمي الألماني وعنوانه 11 ش الصالح أيوب بالزمالك، تحت عنوان "هل يعتبر الحفاظ على النظم البيئية في مصر – درب من الرفاهية بعيدة المنال؟"

        لا تعد  مصر بلد ثري بكنوزه الحضارية والتاريخية فحسب، بل تقدم نموذجا متفرداً للحياة الطبيعية النباتية والحيوانية نظراً لوقوع مناطق عدة من أراضيها داخل إقليم البحر المتوسط تعتبر مقصد للعديد من هواة الغوص والصيادين. تلجأ الملايين من السائحين والمصريين سنوياً إلى منطقة ساحل البحر المتوسط بغية الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والهرب من ضوضاء المدن وتكدسها السكاني وكذا ضغوط الحياة اليومية المستمرة.
        يمكن القول بأن المناطق الساحلية تتعرض إلى خطر بيئي بعينه، غير أن حمايتها والحفاظ عليها يتطلب نوعاً خاصاً من الإجراءات والمعلومات نظراً لطبيعة نظمها البيئية الحساسة التي تقوم على الرطوبة والجفاف في أن واحد مما يعرضها لتحديات بيئة بالغة الصعوبة. وتعد المحافظة على تلك المناطق وحماية طبيعتها البيئية هي أحد أهم التحديات التي تواجهنا حالياً. وتحتل المناطق الساحلية المصرية الواقع جنوبي إقليم البحر المتوسط مركزاً هاماً بالنسبة لمسارات الطيور المهاجرة من الشمال إلى الجنوب في فصل الشتاء، كما تقدم تلك المناطق البيئية اللازمة لحياة لكافة أنواع الحيوانات البحرية.
وللحفاظ على النظم البيئية المصرية بعد اقتصادي هام أيضاً، لأن تعريض النظم البيئية القائمة على الرطوبة والجفاف في تلك المناطق للخطر سوف يجعل مرتاديها من المصريين والسائحين يعزفون عن القدوم إليها.
يسعد منتدى القاهرة للتغير المناخي ومنتدى فرنسا – مصر، بمناسبة الاحتفال بمرور خمسين عاما على توقيع معاهدة الإليزية، أن يناقش الموضوع المهم من خلال حلقته النقاشية السابعة عشرة حيث يستطيف خبراء من مصر وألمانيا وفرنسا للتحدث في هذا الموضوع ذات الأهمية الخاصة.
يتفضل سعادة سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بالقاهرة السيد ميشال بوك والسيد نيكولاس جالية سفير جمهورية فرنسا بالقاهرة بإفتتاح فعاليات المنتدى.

نبذة مختصرة عن منتدى القاهرة للتغير المناخي:
اطلقت مبادرة منتدى القاهرة للتغير المناخي في نوفمبر 2011 بالتعاون بين سفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية ووزارة الدولة المصرية لشئون البيئة وجهاز شئون البيئة المصري والهيئة الألمانية للتبادل العلمي والوكالة الألمانية للتعاون الدولي واللجنة المصرية الألمانية المشتركة للطاقة المتجددة وفاعلية الطاقة وحماية البيئة.

ويشرفنا دعوة السيدات والسادة ممثلي الصحافة والإعلام المصري لحضور الفعالية
للتواصل
     

ليست هناك تعليقات: