الأربعاء، 6 يونيو 2018

الشركة العربية للطاقة والمياه " أكوا باور Acwa Power















ENFRWC   
مدينة نيويورك


تتعاون الشركة العربية للطاقة والمياه " أكوا باور" مع الأكاديمية الألمانية للطاقة المتجددة  RENACوالشريك المصري المعتمد RENAC Oasis  في دورة تدريبية شملت التعريف بمكونات وتصميم الطاقة واقتصاديات أنظمة الطاقة الشمسية الضوئية بالإضافة إلى التطبيقات العلمية لتلك الانظمة. لتدريب مهندسي قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة في مجال تصميم ومحاكاة أنظمة الطاقة الشمسية
اجتاز نحو 32 مهندساً ومهندسة من الشركة القابضة وشركات التوزيع وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة عدد الساعات المعتمدة لحصولهم على أرقى مستوى دولى للتدريب بالتعاون مع الخبرة الألمانية. 
أكد م. حسن أمين المدير الإقليمي لشركة أكوا باور، أن برنامج تدريب مهندسي قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة في مجال تصميم ومحاكاة أنظمة الطاقة الشمسية، يأتي في إطار المسئولية المجتمعية للشركة الهادفة الى المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة، خاصة وأن الطاقة الشمسية تُعد مستقبل الطاقة في مصر خلال السنوات القادمة، وهو ما ظهر من خلال طفرة مشروعات الطاقة الشمسية في مصر سواء في الأسعار أو التكنولوجيا الحديثة خلال الفترة الماضية. 
وأضاف أمين خلال الاحتفالية، أن تأهيل الكودار داخل القطاع من العناصر الاستراتيجية لإنجاح مشروعات الطاقة في مصر والمنطقة، وهو ما دفع الشركة بالتعاون مع قطاع الكهرباء لتدريب نحو 100 مهندس و300 فني لتأهيلهم بشكل متطور للمشاركة بمشروعات الطاقة وخاصة الشمسية في مصر والدول العربية.

أشار إلى أن قطاع التدريب بوزارة الكهرباء لعب دورًا محوريًا في إتمام وإنجاح الدورة التدريبية لمهندسي القطاع، الأمر الذي يدعم قدرة القطاع على تطوير مشروعات الطاقة المستهدف تنفيذها مستقبلًا.
لفت إلى أن برنامج تدريب مهندسي القطاع على تصميم ومحاكاة أنظمة الطاقة الشمسية، يأتي ضمن برامج المسئولية للشركة وحرصها على رفع كفاءة الكوادر البشرية في مختلف مجالات الكهرباء والطاقات المتجددة وخاصة في مجال الطاقة الشمسية للمساهمة في تحقيق استراتيجية القطاع للتوسع في الطاقة المتجددة حتى عام 2035.
وأعرب المتدربون في ختام الاحتفالية عن تقديرهم للدور المتميز والجهود التي يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة وشركة أكوا باور في إعداد وتنظيم الدورات التدريبية لتحقيق الاستفادة القصوى منها.
وأكد د. محمد موسى عمران، أن تدريب مهندسي القطاع تم بمبادرة من شركة أكوا باور، لتأهيل المهندسين والفنيين للعمل في مشروع بنبان بأسوان للطاقة الشمسية، وغيره من مشروعات الطاقة المتجددة المستهدف تنفيذها مستقبلًا بالدولة.
أشار عمران، إلى أهمية إعداد مركز متخصص لتدريب مهندسي القطاع على مشروعات الطاقة المتجددة، وبالتحديد الشمسية، لافتًا إلى أن تأهيل الكوادر المصرية سيمكنهم من الالتحاق بمشروعات الطاقة التي تنفذها الدول العربية خلال الفترة الراهنة





  ENFRWC 
From New York 


Arab Power and Water Company (Acwa Power) is collaborating with the German Renewable Energy Academy (RENAC) and the Egyptian RENAC Oasis partner in a training course that includes the definition of the components and design of energy and economics of photovoltaic systems as well as the scientific applications of these systems. To train engineers of the electricity and renewable energy sector in the design and simulation of solar systems
About 32 engineers and engineers from the Holding Company, distribution companies and the New and Renewable Energy Authority have passed the number of credit hours to obtain the highest international level of training in cooperation with German expertise.

Mr. Hassan Ameen Regional Director of Aqua Power said that the training program for electrical and renewable energy engineers in the field of designing and simulation of solar energy systems comes within the framework of the company's social responsibility to contribute to achieving sustainable development; especially as solar energy is the future of energy in Egypt in the coming years. , Which emerged through the boom of solar energy projects in Egypt, whether in prices or modern technology during the past period

Dr. Mosa Amran pointed out the importance of preparing a specialized center to train the engineers of the sector on renewable energy projects, specifically solar, pointing out that the rehabilitation of Egyptian cadres will enable them to join the energy projects implemented by the Arab countries during current period.



ليست هناك تعليقات: