الخميس، 14 فبراير 2013

بيان : يوم الطاقة



 جمعية رجال الأعمال والمستثمرين بالدقهلية
مشروع تنمية المنشآت الصغيرة والحرفية
SME

يوم الطاقة
   جمعية رجال الأعمال والمستثمرين لتنمية المجتمع المحلى بالدقهلية (DBACD) جمعية أهلية مشهرة برقم 777 لسنة 1995 بوزارة الشئون الإجتماعية، متخصصة فى تقديم الخدمات المالية - التمويل المتناهى الصغر – برنامج يهدف إلى تمويل قطاع المنشآت الصغيرة والمتناهية الصغر وكذلك الفقراء النشطاء إقتصادياً.  أطلقت الجمعية برنامج القروض الصغيرة في عام 1998 بدعم فنى ومالي من الهيئة الأمريكية للتنمية الدولية USAID  
 منذ ذلك الحين، أصبحت الجمعية واحدة من المؤسسات الرائدة فى الوطن العربى في مجال توفير خدمات القروض الصغيرة إلى الفقراء وذوي الدخل المنخفضاليوم، تخدم الجمعية أكثر من مائة ألف مقترض نشط - حوالي خمسين في المئة من النساء ذوى الدخل المحدود - بمحفظة نشطة تتجاوز 160 مليون جنيه مصرى.
من منطلق دور الجمعية تجاه المجتمع المحلى فى التوعية للحفاظ على الطاقة، كونت الجمعية شراكة مع مؤسسة بلانت فايننس ومقرها القاهرة لتنفيذ مشروع FreeMe الممول من الاتحاد الأوروبي في عام 2010 لتعزيز الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.  في إطار هذا المشروع، سيتم تنظيم مؤتمر لمدة يوم واحد  يسمى يوم الطاقة - يوم الثلاثاء، فبراير 19، في مدينة "المنصورة" لرفع مستوى الوعي المجتمع المحلى على أهمية توفير الطاقة، والطاقة المتجددة مقابل غير المتجددة ، ومشاكل الطاقة في مصر، وتوفير الأجهزة الموفرة للطاقة والطاقة البديلة المتاحة. 
تبدأ فعاليات اليوم بجلسة عامة لعرض القضايا المذكورة أعلاه، تليها معرض للأجهزة المختلفة الموفرة للطاقة والأجهزة للطاقة البديلة، وبعد ذلك الجلسة الختامية للأسئلة والأجوبة.
من المنتظر حضور 250 فرد بين خبراء الطاقة فى مصر، أساتذة جامعات،  بعض الجهات الحكومية ذات الصلة بمجال الطاقة ومجال عمل الجمعية، عملاء للجمعية، جمعيات أهلية أخرى بالإضافة إلى بعض المؤسسات ذات الصلة بالمجال. نحن إذ يسعدنا تشريفكم نرجو التأكيد على حضور فعاليات اليوم لما له من أهمية فى الوقت الراهن.

 
دعــــوة

لحضور يوم الطاقة

يتشرف مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال والمستثمرين لتنمية المجتمع بالدقهلية بالإشتراك مع هيئة بلانت فينانس مصر بدعوة سيادتكم للمشاركة في فاعليات "يوم الطاقة" ضمن مشروع "تعزيز الطاقة المتجددة FREEME" بالتعاون مع الاتحاد الاوربي، والذي يهدف الى التعريف بإمكانية استخدام الطاقة المتجددة وترشيد إستخدام الطاقة،

الثلاثاء 19 فبراير 2013

من الساعة
9 صباحا حتى 4 عصرا

 بنادي القوات المسلحة بالمنصورة

لمزيد من المعلومات وتأكيد الحضور يرجى الاتصال بالأستاذة / رانيا رشاد
       بريد إلكتروني: rania@dbacd-eg.org

 

 

ليست هناك تعليقات: