الأربعاء، 27 فبراير 2013

Siemens بيان صحفي



"سيمنس" تطلق مسابقة  Sci-Tech Journalism Awards لتحفيز الامتياز الصحفي في مجالات العلوم والتكنولوجيا

·   سيمنس تدعو الصحفيين لإظهار مهارات الإبداع الصحفي
·   يختار الصحفيون أحد المجالات الخمسة المطروحة في المسابقة
·   ستقوم هيئة مستقلة من المحكمين بتقييم جميع الأعمال الصحفية المشاركة

أعلنت شركة سيمنس في مصر اليوم عن إطلاق جائزة Sci-Tech Journalism Awards للتميُز الصحفي في مجالات العلوم والتكنولوجيا، وتُعد المسابقة حافزاً وتقديراً للصحفيين الذين يعملون جاهدين علي تقديم أعمال صحفية متميزة من حيث جودة الأبحاث وأسلوب كتابة الموضوع وتوضيحه من خلال تبسيط المعلومة العلمية للقارئ.
تدعو سيمنس من خلال هذه المسابقة الصحفيين لاستعراض قدراتهم الإبداعية وإمكانياتهم على إيجاد الحلول لأهم التحديات التي نواجهها اليوم من خلال العلوم والتكنولوجيا حيث يتوجب على المشاركين بجائزة سيمنس للتميُز الصحفي لعام 2013، اختيار أحد المجالات الخمسة المطروحة في المسابقة وهي: الكفاءة في استهلاك الطاقة والمدن المُستدامة وزيادة الإنتاجية الصناعية والرعاية الصحية و المسؤولية الإجتماعية وتسليط الضوء على أفضل الحلول العملية والفعّالة في هذه المجالات بما يُساهم في النهاية في دفع عجلة النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية المُستدامة لمصر.
تعليقاً على إطلاق المسابقة، صرح المهندس محمد المهدي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة سيمنس مصر: "نشعر بالفخر الكبير لإطلاق مسابقة التميُز الصحفي لهذا العام، إذ أننا ندرك أهمية إشراك الإعلام وكافة الأطراف في المجتمع لمواجهة أبرز التحديات التي يواجهها مجتمعنا من خلال العلوم والتكنولوجيا". وأضاف: "ونحن على ثقة بأن هذه الجائزة المميزة ستعمل كمحرك دافع ومُحفز لإلقاء الضوء على المزيد من الحلول المبتكرة التي تُساهم في تحسين حياة الأفراد حيث تأتي هذه المسابقة ضمن التزام سيمنس بإيجاد الحلول لأبرز التحديات المعاصرة من خلال تشجيع الابتكار القائم على عمليات البحث والتطوير المكثفة".
 الابتكار دائما جزءًا لا يتجزأ من عمليات سيمنس والقوة الدافعة وراء التقنيات التي صممتها لتعزيز الكفاءة والإنتاجية لمجموعة واسعة من الصناعات. ويجدر الذكر أن في السنة المالية 2012، ارتفعت طلبات تسجيل براءات الإختراع المودعة من قبل سيمنس سبعة في المائة إلى 4600، أو 21 طلب خلال كل يوم عمل، مقارنة مع العام السابق. وتضم محفظة الشركة 57300 براءة اختراع عالميا، ومنها 20200 حلاً صديقاً للبيئة. وعلاوة على ذلك، من خلال تقنيات المحفظة الصديقة للبيئة، تمكن عملاء سيمنس من تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمعدل 332 ميجا طن خلال السنة المالية.
وضعت شركة سيمنس معاييراً عاليةً من خلال ابتكاراتها. وأحد الأمثلة على ذلك محطة الكهرباء بنظام الدورة المركبة في إرسشينغ، ألمانيا. وتعتبر المحطة من بين أكثر محطات الوقود الأحفوري الصديقة للبيئة في العالم، وتحقق مستوى كفاءة يزيد عن 60،75 في المائة وبتالي تقلل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.
تطمح سيمنس من خلال المنافسة إلى تشجيع الإبداع والابتكار. وتجدر الإشارة، أن هيئة مستقلة من المحكّمين والخبراء ستقوم بمراجعة وتقييم جميع الأعمال الصحفية المشاركة ووفقاً لمجموعة من المعايير الخاصة، والتي تشمل الدقة والوضوح وأسلوب الكتابة المميز، فضلاً عن استنادها إلى مناهج جديدة ومبتكرة في معالجة القضايا وارتباطها بالمجتمع المصري، وسيتم الإعلان رسمياً عن أسماء الفائزين في مسابقة Sci-Tech Journalism Awards  في حفل يقام خلال النصف الثاني من العام الجاري.
يذكر أن سيمنس تمتلك تاريخاً عريقاً في مصر تزيد عن 110 عاماً مضت، ولطالما كانت مبادئنا الأساسية تحثنا على إيجاد حلول فعّالة لمواجهة التحديات المعاصرة.

الرجاء التواصل مع:
سيمنس مصر
هبة عبد الحميد
استشاري أول العلاقات العامة والإعلام
هاتف: 20 (2) 33333691+
Heba.abdelhamid@siemens.com 

سيمنس في مصر
تتميز سيمنس بتاريخ طويل في مصر يزيد عن 110 عاماً ساهمت خلالها سيمنس في تطوير وتصنيع وتركيب أكثر الأنظمة والمشروعات حيوية للاقتصاد المصري في قطاعات الطاقة والرعاية الصحية والصناعة والبنية التحتية والمدن حيث تعتبر سيمنس شريك محلي موثوق فيه عبر التزامها بتزويد عملائها بأكثر المنتجات والحلول ابتكاراً وجودة. ومع نهاية سبتمبر 2012، بلغ عدد موظفي شركة سيمنس في مصر نحو 500 موظف. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني: www.siemens.com.eg

)شركة سيمنس أيه جي) Siemens AG (برلين وميونخ) شركة عالمية في مجال الإلكترونيات ومحطات توليد الطاقة الكهربية والهندسة الكهربية، وهي تعمل في قطاعات الصناعة، والطاقة، والرعاية الصحية، كما توفر حلول البنى التحتية لكل من المدن ومناطق التكثفات السكانية بشكل رئيس. ومنذ أكثر من 165 عامًا، تقف سيمنس على قمة التميز التكنولوجي، والابتكار، والجودة، والاعتمادية، والعالمية. وتعد هذه الشركة أكبر مورّد على مستوى العالم للتكنولوجيات البيئية، وما يقرب من 40% من عائداتها الكلية تأتي من الحلول والمنتجات الصديقة للبيئة. وفي العام المالي 2012، والذي انتهى في 30 سبتمبر 2012، وصل إجمالي عائدات الشركة 78.3 مليار يورو، وعائدات من العمليات المستمرة بمبلغ 5.2 مليار يورو. ومع نهاية سبتمبر 2012، بلغ عدد موظفي شركة سيمنس نحو 370 ألف موظف في جميع أنحاء العالم. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع  www.siemens.com.

ليست هناك تعليقات: