الاثنين، 25 نوفمبر 2013


حانت ساعة العمل بقوة و مثابرة أكثر للشبكة المصرية
 للطاقات المتجددة و المياه

الببلاوي: البدء بخفض دعم الوقود تدريجياً في 2014

حازم الببلاوي

قال رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي إن مصر ستبدأ في رفع الدعم عن الوقود تدريجياً، قبل أن ترحل الحكومة الانتقالية العام المقبل من دون المساس بالفقراء، لكن هذه الإصلاحات الطموحة تتوقف على انتهاء الاضطرابات التي تضرب البلاد 


أوضح الببلاوي في مقابلة مع فرانس برس، أن "الحكومة تريد تخفيض دعم الوقود بشكل تدريجي، وبما لا يمس الشريحة الدنيا من المواطنين". وأضاف رئيس الوزراء: "أعتقد أن هذه الحكومة يجب أن تتوصل إلى برنامج للسنوات الخمس أو السبع المقبلة، وأن تحاول تنفيذ المرحلة الأولى"، في إشارة إلى برنامج خفض دعم الوقود، الذي يستهلك نحو خمس ميزانية الدولة.



شدد الببلاوي على أن "هذه المرحلة يجب أن تكون معتدلة ومقبولة بشكل معقول"، مؤكداً أن "الإصلاحات لن تمس دعم الغذاء، الأمر سيكون مقصوراً على الطاقة، ولن يمس الشريحة الدنيا من المواطنين".



قال الببلاوي: "يجب أن نمضي بعناية وتمهل، لأن نجاح مثل هذا البرنامج يتوقف إلى حد كبير على تنفيذ المرحلة الأولى". واعتبر أن "المرحلة الأولى يجب أن تكون حقيقية، لكن أيضاً مقبولة، لأنها لو فشلت، لن يجرؤ أحد على القيام بها مجدداً"



أشار إلى أن "المرحلة الأولى من إصلاحات الدعم تعتمد على المسار السلس لخارطة الطريق"، وقال: "كل شيء يعتمد على المسار السلس لخريطة الطريق، لو أجرينا الاستفتاء بشكل سلس وناجح ومن ثم الانتخابات البرلمانية، فإن ذلك سيشجع الحكومة أن تكون جريئة بما فيه الكفاية"










ليست هناك تعليقات: