الاثنين، 23 يونيو 2014

المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة يناقش دور الشركات الصغيرة والمتوسطة في التحول نحو الطاقة المستدامة في المنتدى العربي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة

نظم المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة (RCREEE) جلسة نقاش حول "دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في التحول نحو الطاقة المستدامة" وذلك ضمن فعاليات المنتدى العربي الثاني للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة والذي أقيم في الجونة، مصر يوم 18 يونيو2014. 
ناقشت  الجلسة العلاقة بين الشركات الصغيرة والمتوسطة والتحول نحو الطاقة المستدامة، وركزت على وجه الخصوص على  آلية خلق الشركات الصغيرة والمتوسطة للطلب على تكنولوجيات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، وذلك عن طريق تحسين كفاءة عملياتهما، كما تم تسليط الضوء على التجارب الدولية الناجحة لكيفية مساهمة الشركات الصغيرة والمتوسطة فيما يتعلق  بإيجاد  الحلول الناجعة للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة بالنسبة للمستخدمين في جميع القطاعات، بما في ذلك المناطق الريفية.
لمعرفة تفاصيل الجلسة الرجاء زيارة الرابط التالي
أطلقت جامعة الدول العربية تقرير "الاستراتيجية العربية للطاقة المتجددة 2030:  خطة طريق وإجراءات التنفيذ" الخاص بالوكالة الدولية للطاقة المتجددة (إيرينا) والذي اشترك المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في إعداده.
وبالإضافة إلى ذلك أقيم يوم 20 يونيو على هامش المنتدى ورشة عمل تشاورية حول "إضفاء الطابع المحلي على سلسلة القيمة المتعلقة بصناعة تكنولوجيات الطاقة النظيفة في المنطقة العربية" الذي نظمته منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) بالتعاون مع المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة (RCREEE). الهدف هو جمع المدخلات اللازمة لوضع خارطة طريق لتعزيز التنسيق الإقليمي نحو معايير متناغمة لتكنولوجيات الطاقة النظيفة المصنعة محلياً. بالإضافة إلى تعزيز التكامل الإقليمي لدعم خلق سوق لهذه المنتجات.
لمزید من المعلومات عن المنتدى العربي الثاني للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، برجاء زیارة موقع  المنتدى: www.arfree.net



المركز الإقليمي للطاقة المتجددة و كفاءة الطاقة يرحب بمتدربي البرنامج العربي لشباب الطاقة المستدامة (APSEY) في دورته الثالثة



بعد نجاح جولتين من البرنامج العربي لشباب الطاقة المستدامة (APSEY)، بدأت الدفعة الثالثة للتدريب بالمركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة (RCREEE). تم التعاقد مع خمسة متدربين من الأردن ومصر وتونس والمغرب. 
وقد تم تنظيم نظمت جلسات تعريف لهم حول الطاقة المتجددة وكفاءة استخدام الطاقة بالمنطقة من قبل خبراء المركز. بالاضافة إلى مشاريع المركز المختلفة، واستراتيجية الاعلام والاتصال بالمركز. 
منذ انطلاق البرنامج في عام 2012، بدأ المركز بقبول ما يزيد عن 12 متدرب  سنوياً، على مرحلتين، يقدم البرنامج الخبرة للمتدربين عن طريق التدريب العملي في المركز على تحليل وتصميم السياسات، والمساعدة الفنية، وغيرها من الأنشطة ذات الصلة. تغطي هذه الفرصة نفقات السفر والإقامة الكاملة في القاهرة، مصر، بالإضافة إلى مرتب شهري.
يؤمن المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة بأهمية المواهب الشابة في منطقتنا باعتبارها مدخرات المنطقة الثمينة. البرنامج العربي لشباب الطاقة المستدامة (APSEY)، برنامج تدريب إقليمي في مجال الطاقة المستدامة، يهدف إلى استقطاب طلاب الدراسات العليا والشباب المتخصصين في مجالات الهندسة والاقتصاد والقانون من المنطقة العربية بالإضافة إلى تعزيز القدرات الفنية والعملية للمواهب الشابة في المنطقة والمهتمة بمجالات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة. 



http://www.rcreee.org         







ليست هناك تعليقات: