الاثنين، 10 مايو 2021

يرجى المشاركة في هذا الحوار حول خطة عملنا الجديدة بشأن تغير المناخ Join the conversation on our new Climate Change Action Plan

 










تغير المناخ هو التحدي الذي يشكل معالم جيلنا؛ وهو بالفعل يقضي على مكاسب التنمية التي تحققت في العقود الماضية، ويعمق الفقر ويؤدي إلى تفاقم أوضاع اللامساواة. ولهذا السبب تعمل مجموعة البنك الدولي على تعلية سقف طموحها وتلتزم ببذل جهود أكثر من أي وقت مضى في خطة عملها الجديدة بشأن تغير المناخ.

 تم عرض أبرز النقاط في خطة عملنا الجديدة بشأن تغير المناخ على مجلس المديرين التنفيذيين لمجموعة البنك الدولي في 1 أبريل/نيسان 2021 ، وبناءً عليه أصدر رئيس مجموعة البنك الدولي دافيد مالباس بيانا بشأنها في 2 أبريل/نيسان. وتلقينا بالفعل الكثير من الملاحظات والآراء التقييمية حول الخطة من البلدان المعنية والمجتمع المدني وخبراء المناخ، وبناء على ما لقيناه من اهتمام من جميع أنحاء العالم، فإننا نعرض مجموعة شرائح في عرض تقديمي ترسم بإيجاز ملامح خطة عملنا الجديدة بشأن تغير المناخ. وندعوك لطرح ما تراه من ملاحظات وآراء وأسئلة.

أدت خطة عملنا الأولى بشأن تغير المناخ التي استمرت من 2016 إلى 2020، إلى تقديم 83 مليار دولار لتمويل أنشطة المناخ للبلدان النامية، كما أدت إلى، على سبيل المثال وليس الحصر، زيادة هائلة في تعميم استخدام الطاقة المتجددة، والحد من مخاطر الكوارث على المجتمعات المحلية الضعيفة والقابلة للتأثر بالأخطار في جميع أنحاء العالم، وضمان توفير أنظمة الإنذار المبكر لملايين من الأشخاص الآخرين، واستعادة الأراضي الطبيعية (اللاندسكيب)، وغير ذلك من الجوانب الإيجابية الأخرى. وترفع خطة عملنا الجديدة بشأن تغير المناخ (2021-2025) سقف طموحاتنا إلى أعلى من ذلك بكثير. وتعمل هذه الخطة على زيادة التمويل للتخفيف من آثار تغير المناخ والتكيف معه، وضمان اتساق جميع أنشطتنا التمويلية مع اتفاق باريس، وتدعيم البلدان للتحول العادل عن استخدام الفحم.

تهدف هذه الخطة الجديدة إلى إدماج الاعتبارات المناخية ادماجا تاما في جميع ما نقوم به من أعمال وأنشطة من أجل التنمية. كما تعزز هذه الخطة المساندة المقدمة للبلدان المعنية والقطاع الخاص للقيام بأنشطة أكثر طموحا لمكافحة تغير المناخ والتكيف معه؛ وتزيد من تركيزنا على أنشطة التكيف وبناء القدرة على الصمود في مواجهة تغير المناخ، وفضلا عن هذا تشدد على إحداث تحول في 5 أنظمة رئيسية تولد أكبر قدر من انبعاثات غازات الدفيئة (الاحتباس الحراري): الطاقة والنقل والمدن والزراعة والغذاء والصناعات التحويلية.

شارك بأفكارك حول خطة عمل تغير المناخ على النحو الوارد أدناه أو راسلنا عبر البريد الإلكتروني: ccapWBG@worldbankgroup.org.

 سنتابع التعليقات والآراء حتى 18 مايو/أيار

سنرد على أكبر عدد ممكن من الأسئلة في المساحة المحددة أدناه


الشبكة المصرية

 تسع سنوات في خدمة القطاع الناشيء 

       ENFRWC Nine years serving emerging sector of Water & RE


ليست هناك تعليقات: