السبت، 14 أبريل 2012



Exclusive

أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تطلق منصة لصناعات متجددة مغذية




مشروع MATS  يقدم  تطبيقات متعددة بواسطة الطاقة الشمسية الحرارية،  إثبات لجدوى اقتصادية لتقنية TREBIOS  بواسطة تصور من ENEA مع شركاء مؤهلين من الصناعة لتلك التقنية. مفهوم يهدف  لعمل نموذج قابل للتكرار لإستخدام تكنولوجيا الطاقة الشمسية الحرارية في المنشآت الصغيرة / المتوسطة الحجم عن طريق مكونات مبتكرة، واستغلال أمثل للحرارة المفقودة، والتكامل مع مصادر الطاقة المتجددة الأخرى.
بالأضافة الي تلبية إحتياجات الطاقة محليا عن طريق مصادر متجددة وقابلة للتنفيذ في جميع أنحاء مصر، بتقنية قادرة على المنافسة اقتصاديا مع أنظمة الوقود الأحفوري صغيرة الحجم في السوق.
يتيح استخدام نظم التخزين الحراري المقترح  بالمشروع الى توفير الطاقة حتى في حالات عدم  توافر أشعة الشمس نتيجة الغيوم ولفترات محددة بعد الغروب. مميزات تمكن من إنتاج الطاقة الكهربائية "عند الطلب" والاستفادة المثلى من حرارة الشمس، المفيدة لأحمال إضافية مثل وحدات تحلية المياه. وتتكامل مع مخزون احتياطي من وقود الكتلة الحيوية مما يضيف مرونة للنظام ويحقق استمرارية إنتاج الطاقة.
موقع المشروع بمدينة برج العرب للعلوم والتكنولوجيا بالاسكندرية ، تبلغ الميزانية المخصصة له 22 مليون يورو، تشمل أجهزة ومعدات ستظل في مدينة برج العرب للعلوم والتكنولوجيا بعد إنتهاء المشروع بقيمة 9.5 مليون يورو. بدأ المشروع في يوليو 2011. فترة المقدرة له42  شهرا. بتمويل من برنامج الإطارالسابع FP7.


TREBIOS


Project Bodies







ليست هناك تعليقات: