الجمعة، 11 يناير 2013

مكتبة الإسكندرية


مسابقة ندوات "الاتجاهات الجديدة في الطاقة النووية والمتجددة، وتطبيقاتها في مصر"

تنظم مكتبة الإسكندرية من 17 فبراير إلى 24 مارس 2013 سلسلة من الندوات التثقيفية باللغة العربية تحت عنوان "الاتجاهات الجديدة في الطاقة النووية والمتجددة، وتطبيقاتها في مصر".
تهدف الندوات إلى نشر الوعي الجماهيري لأهمية إيجاد مصادر بديلة للطاقة، ليس فقط بغرض مجابهة فناء مصادر الطاقة الحالية
ولكن أيضا بغرض استنباط وسائل حديثة غير ملوثة للبيئة. ويحاضر في الندوات نخبة من العلماء المصريين في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة.
وتمنح مكتبة الإسكندرية المنتظمين في متابعة الندوات إفادات رسمية عن مشاركتهم في الحدث. كما يتم منح عشرة جوائز في المجالات التالية:
جائزة أدبية، وجائزة علمية، وجائزة فنية. تُقدم الجائزة الأدبية لأحسن مقالة صحفية أو قصة قصيرة تكتب عن كل فعاليات الحدث بعد انتهائه. الجائزة عبارة عن: شهادة تقدير، وهدايا من أفخم مطبوعات مكتبة الإسكندرية، كما يتم دعم الخبر أو القصة للنشر باسم الفائز. أما الجائزة العلمية فتُخصص لأحسن فكرة لبحث أكاديمي يصلح أن يكون رسالة بحثية عن الطاقة المتجددة.
والجائزة عبارة عن: شهادة تقدير، وهدايا من أفخم مطبوعات مكتبة الإسكندرية، ودعم البحث من خلال المكتبة. وتُمنح الجائزة الفنية لأحسن فيلم قصير أو بوستر أو عمل فني بشكل عام يبسط فكرة الطاقة المتجددة.
والجائزة عبارة عن: شهادة تقدير، وهدايا من أفخم مطبوعات مكتبة الإسكندرية، وتوزيع العمل على أقسام المكتبة المعنية لعرضه.
تقدم المكتبة أيضًا 7 جوائز للمشاركات المتميزة في المجالات السابقة، عبارة عن شهادات تقدير وهدايا قيمة من المكتبة. ترسل الأعمال بالبريد إلى إدارة المشروعات الخاصة بمكتبة الإسكندرية، في موعد غايته الأول من ابريل 2013.


ليست هناك تعليقات: