الأربعاء، 23 يناير 2013

ملتقى الطاقات الجديدة والمتجددة

"خبرات ودروس مستفادة في مجال الترويج للطاقات المتجددة" في بيت السناري

ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع الشبكة المصرية للطاقات المتجددة؛ ندوة تحت عنوان "خبرات ودروس مستفادة في مجال الترويج للطاقات المتجددة"، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 29 يناير 2013 في تمام الساعة الخامسة مساءً إلى الساعة السابعة مساءً. يحاضر المهندس ماجد كرم الدين محمود؛ كبير الخبراء بالمركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في الندوة الأولى للملتقى.
يستهدف ملتقى الطاقات الجديدة والمتجددة صنع شبكة عمل بين أصحاب المصلحة في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة من خلال لقاءات دورية (الثلاثاء الأول من كل شهر)، لوضع إطار وطني لاستخدامات الطاقة المتجددة في سياق مواجهة البلاد لتحديات صعبة حالية في توفير الطاقة عمومًا والنظيفة خصوصًا، والحد من التلوث بنشر مفاهيم مبسطة وعملية ومرتبطة بالجهود الإقليمية والدولية بذات الشأن، بالتعاون مع الشبكة المصرية للطاقات الجديدة والمتجددة التي أسسها الصحفي محمد السيد درويش، سعيًا لدعم الطاقة في مصر من خلال تقديم أحدث أخبار وبيانات أسواق الطاقة المتجددة دوليًا.
تدعو الشبكة المصرية للطاقات الجديدة والمتجددة المشاركون محليًا ودوليًا من الخبراء ومراكز الأبحاث وأصحاب المشاريع القائمة وتحت التأسيس والجهات الرسمية والكيانات الغير حكومية، والطلبة والمهتمين لعرض جهودهم وخططهم والرد على استفسارات المهتمين بشفافية.
يذكر أن بيت السناري "بيت العلوم والثقافة والفنون" الأثري بحي السيدة زينب في القاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، مفتوح للزيارة المجانية خلال مواعيد العمل الرسمية، كما يتضمن أنشطة مثل سيمنار الجبرتي للدراسات التاريخية، وسيمنار الوثائق؛ واللذين ينظمهما شباب المؤرخين وشباب الباحثين في مجال الوثائق. ويستضيف بيت السناري أيضًا أنشطة متنوعة للشباب؛ مثل صالون الشباب الأدبي، إضافة إلى إقامة عدد من المعارض الثقافية والفنية والحفلات الموسيقية والغنائية ودورات تدريبية في عدد من المجالات؛ منها الخط العربي واللغة المصرية القديمة واللغة القبطية. كما يعقد به أيضًا حلقات نقاشية علمية حول مستقبل العلوم والمعرفة على عدة مستويات، وذلك من تشجيع للشباب المصري والمواهب المتميزة، واستكمالاً للدور الذي أخذته مكتبة الإسكندرية على عاتقها من إحياء للدور القديم لبيت السناري؛ والذي يعد المقر الأول للمجمع العلمي المصري، ليصبح منبراً للعلوم والثقافة والفنون.

 




ليست هناك تعليقات: