الأربعاء، 24 سبتمبر 2014

الملتقى العربي الألماني الخامس للطاقة 13 و14 نوفمبر 2014م.Ad


 يزداد الطلب على الطاقة في العالم بشكل سريع، وتتوقّع الرابطة الأوروبية للكهرباء وتوليد الحرارة (VGB) أن يزداد إنتاج الطاقة العالمية بين الأعوام 2010م – 2035م بنسبة 71 في المائة. هذه التوقعات تلامس بشكل خاص العالم العربي نتيجة النمو السكاني السريع واحتياجات الطاقة في الصناعات الناشئة. لذلك بدأت العديد من الدول العربية بوضع برامج استثمارية طموحة لتنويع مصادر الطاقة لديها، وبالطبع تلعب الطاقات المتجددة دورا متزايد الأهمية في هذا القطاع.
 تحسين كفاءة استخدام الطاقة يعتبر عاملاً رئيسياً لإمدادات الطاقة المستدامة، لهذا فإن الشركات الألمانية موضع ترحيب كبير في العالم، لأنها تقدّم وتضمن أعلى المعايير المعتمدة والجودة في آن واحد، وهو ما يؤدّي إلى نشوء شراكات جديدة على المستوى الدولي، وبخاصة بين الشركات الصغيرة والمتوسطة.
 وبهدف تنمية وتعزيز الإمكانيات الواعدة للتعاون في قطاع الطاقة بين الشركاء العرب والألمان، تُنظّم غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية للمرة الخامسة، الملتقى العربي الألماني للطاقة يومي 13 و14 نوفمبر 2014م في فندق أدلون كمبينسكي في برلين.
 وستُناقش نُخبة متميّزة من الخبراء العرب والألمان من الإقتصاديين وخبراء الطاقة والأوساط الأكاديمية والعلمية، التطورات الأخيرة في المجالات التالية:
الكهرباء: حلول تكنولوجيا المعلومات الذكية وأفضل تقنيات الشبكات.
المياه والطاقة: تحلية المياه باعتبارها تحدي متعدد الجوانب.

الأطر والتمويل:المقاربات في إتجاه الشراكات الاستراتيجية.

كفاءة الطاقة: التكنولوجيات الجديدة للموارد الآمنة.

نقل التعليم والمعرفة: التشغيل والصيانة.

الطاقة التقليدية: حماية الإمدادات ووتطوير محطات الكهرباء.
الطاقات المتجددة: آفاق جديدة - شراكات جديدة.
 أيضا في هذا العام، سيوفّر الملتقى إطاراً ممتازاً لشبكة معلومات مركزية ومنصّة لحوالي 300 مشاركاً للتباحث مع صُنّاع القرار من العرب والألمان،ومع شركاء العمل المحتملين.

 المزيد من المعلومات حول الملتقى تجدونها على (الرابط).



ليست هناك تعليقات: