الأحد، 21 يوليو 2019

USA: A Letter in Support of a Wealth Tax: Climate Change. خطاب لدعم فرض ضريبة علي الثروة (تغير المناخ)










 24 يونيو 2019
 ملاحظة: تم كتابة هذه الرسالة غير الحزبية لدعم حل سياسي ، ولا يمثل التوقيع علي هذه الرسالة المشتركة تأييدًا لأي مرشح رئاسي.
                               إلى : المرشحون الرئاسيون 2020

الدعوة إلى جميع المرشحين لمنصب الرئيس ، سواء كانوا جمهوريين أو ديمقراطيين ، لدعم ضريبة معتدلة علي ثروات أغنى 1/10 من أغنى 1٪ من الأميركيين - علينا.
 يجب أن يأتي الدولار القادم من إيرادات الضرائب الجديدة من أكثر الناس حظًا من الناحية المالية ، وليس من الأميركيين ذوي الدخل المتوسط ​​والأقل دخلاً.
تقع على عاتق أميركا مسؤولية أخلاقية و ادبية واقتصادية لفرض المزيد من الضرائب على ثرواتنا.
يمكن أن تساعد الضريبة علي الثروة في معالجة أزمة المناخ ، وتحسين الاقتصاد ، وتحسين الرعاية الصحية ، وخلق الفرص العادلة ، وتعزيز حرياتنا الديمقراطية.
 فرض ضريبة معتدلة علي الثروة هو في مصلحة جمهوريتنا.
تظهر استطلاعات الرأي أن فرض ضريبة معتدلة على أغنى الأميركيين يتمتع بدعم أغلبية الأميركيين - الجمهوريين والمستقلين والديمقراطيين. "نأمل أن يتعرف المرشحون للرئاسة على قوة الفكرة وينضموا إلى معظم الأميركيين في دعمها. بعض الأفكار مهمة للغاية بالنسبة لأمريكا لأن تكون جزءًا من برامج كل المرشحين لا القلة فقط.
 مفهوم ضريبة الثروة ليس بالأمر الجديد: الملايين من الأميركيين ذوي الدخل المتوسط ​​يدفعون بالفعل ضريبة الثروة كل عام في شكل ضرائب على الممتلكات في استمارة الثروة  الخاصة بهم، منازلهم
نوع الضريبة المعتدلة على أغنى 1/10 من 1٪ الذي ندعمه يطلب منا فقط دفع ضريبة ثروات صغيرة على المصدر الرئيسي لثرواتنا أيضًا.
العديد من المرشحين لمنصب الرئيس ، بما في ذلك السيناتور إليزابيث وارين ، العمدة بيت بوتيج ، والنائب بيتو أورورك ، يدعمون الفكرة بالفعل أول اقتراح مرشح محدد ، قدمته السناتور وارين ، سوف يوفر لملايين العائلات فرصة أفضل للحلم الأمريكي من خلال فرض ضريبة على 75000 فقط من أغنى العائلات في البلاد. "المقترحات مباشرة هي: إنها تفرض ضريبة قدرها سنتان من كل دولار على الأصول بعد إعفاء قدره 50 مليون دولار وضريبة إضافية قدرها 1 سنت على دولار أصول تتجاوز قيمتها مليار دولار.
 إذا كان لديك 49.9 مليون دولار فأقل فأنت لا تدفع الضريبة. وتشير التقديرات إلى أن ما يقرب من 3 تريليونات دولار من الإيرادات الضريبية على مدى عشر سنوات.
هذه الإيرادات يمكن أن تمول بشكل كبير تكلفة الاستثمارات الذكية في مستقبلنا ، مثل ابتكارات الطاقة النظيفة للتخفيف من تغير المناخ ، ورعاية الأطفال الشاملة ، وتخفيف عبء قروض الطلاب ، وتحديث البنية التحتية ، ائتمانات ضريبية للأسر ذات الدخل المنخفض ، وحلول للصحة العامة ، والاحتياجات الحيوية الأخرى .
 حيث إن فرض ضريبة معتدلة على عدد ضئيل من الأميركيين يمكن أن يدر الكثير من الإيرادات تعكس ببساطة مستويات تاريخية من الثروة بين أغنى أغنياء أمريكا.
 أعلى 1/10 من 1 ٪ من الأسر لديها الآن ما يقرب من ثروة جميع الأميركيين 90٪ ، ويتمتع أولئك الذين يوقعون على هذه الرسالة بثروات غير مألوفة ، لكن كل واحد منا يريد أن يعيش في أمريكا و قد حلت أكبر تحديات مستقبلنا المشترك.

نحن ندعم فرض ضريبة علي الثروة لستة أسباب رئيسية على الأقل:

ضريبة الثروة أداة قوية لحل أزمة المناخ لدينا.
 بالإضافة إلى قواعد أفضل للحد من تلوث الكربون ، هناك حاجة إلى مزيد من الاستثمارات الأمريكية الآن لمعالجة تغير المناخ.
 هذا يمكن أن يسرع الابتكار ويسرع في تنفيذ الحلول التي تخلق اقتصادًا للطاقة النظيفة ومستقبلًا منخفض الكربون. تسأل ضريبة الثروة أولئك الذين استفادوا أكثر من نظامنا الاقتصادي للمساعدة في إصلاح واحدة من أكثر عيوبه المدمرة والمميتة .

ضريبة الثروة تصنع الفوز لاقتصاد أمريكا
ستكون أداة قوية لتحقيق نمو اقتصادي أكبر ونجاح أكبر. ومن بين أولئك الأقل ثراءً من أنفسنا ، فإن ضريبة الثروة ستزيد من الرخاء ، فبالإضافة إلى الموارد المخصصة لاستثمارات أزمة المناخ ، تحتاج أمريكا إلى مصدر دخل للاستثمارات العامة الأخرى بالإضافة إلى الاستثمارات الخاصة والعمل الخيري.
استثمارات عامة اكبر في البنية التحتية العجوزة ورعاية الاطفال والتعليم لن يحل المشكلات الهامة فحسب ، بل سيزيد الإنتاجية على المدى البعيد ويعزز استمرارالنمو الاقتصادي العريض القاعدة.
إن تخفيف ديون الطلاب من شأنه أن يعزز معدلات ريادة الأعمال وملكية المنازل ، التي انخفضت بشكل كبير مع ارتفاع تكاليف التعليم العالي
يمكن لضريبة الثروة أن تساعد في الابتكار وخلق فرص العمل - يحتاج اقتصاد أمريكا ، رغم نجاحاته الكثيرة ، إلى التعزيز. ببساطة ، فإن ضريبة الثروة ستقوي الاقتصاد الأمريكي بطرق تفيد جميع الأميركيين

 ضريبة الثروة ستجعل الأمريكيين أكثر صحة.
 يشير خبراء الصحة العامة الأكثر خبرة في أمريكا إلى أن هناك حاجة إلى مزيد من الموارد لمواجهة التحديات الرئيسية للصحة العامة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية ، التي تعتبر القاتل الأعلى في البلاد حسب معدلات الوفيات ، ومستويات عالية من إدمان المواد الأفيونية.  تم ربط معدلات عدم المساواة العالية بانخفاض متوسط ​​العمر المتوقع.
يقدر الآن أن الأميركيين الاغنياء يعيشون لمدة أطول 15 عامًا مقارنة بأفقر الأمريكيين ، والأرجح أن الأفراد الذين يعيشون في المجتمعات المحرومة هم أكثر عرضة للموت قبل سن 75 ، بغض النظر عن مستوى دخلهم.
مع فرض ضريبة متواضعة على الأسر الأكثر ثراءً لتمويل الاستثمارات التي تخلق فرصًا للعائلات ذات الدخل المنخفض والمتوسط ​​، يمكننا تحسين نتائج الصحة العامة وزيادة متوسط ​​العمر المتوقع

ضريبة الثروة عادلة.
من شأن ضريبة الثروة أن تساعد في سد الفجوة الكبيرة في معدلات الضريبة المستحقة بين العائلات الغنية جداً والجميع.
 أشار وارن بافيت إلى أنه يخضع لضريبة اقل من المفروضه علي السكرتريه لديه. من المتوقع أن تدفع نسبة 1/10 من 1٪ ضرائب 3.2٪ من ثروتها هذا العام ، بينما من المتوقع أن تدفع 99٪ من الأسر 7.2٪.
 هذا الخلل يخلق الاستياء ويجعل الأمر أكثر صعوبة على الأميركيين من الطبقة العاملة لتحقيق الحراك الاجتماعي. يجب أن يكون فرض ضريبة على الثروة غير العادية أولوية أكبر من فرض الضرائب على العمل الشاق. الأكثر حظا ينبغي أن تسهموا أكثر

ضريبة الثروة تعزز الحرية الأمريكية والديمقراطية.
سيؤدي ذلك إلى إبطاء تركيز الثروة المتزايد الذي يقوض استقرار ونزاهة جمهوريتنا. من المرجح أن الدول ذات المستويات العالية من عدم المساواة الاقتصادية تقوم بتركيز النفوذ السياسي وتصبح بلوتوقراطية.
عرف مؤسسو أمريكا ذلك ، وخشوا من أن تصبح النخبة الاقتصادية مخفية كقادة وتؤدي إلى تآكل فعالية الجمهورية.
نادراً ما تمر اي سياسات دون دعم مسبق من النخب الثريّة أو غيرها من المصالح الثرية
يتفاقم الانقسام وعدم الرضا بسبب عدم المساواة ، مما يؤدي إلى مستويات أعلى من عدم الثقة في المؤسسات الديمقراطية - والأسوأ من ذلك. هذا أحد الأسباب وراء عدم اعتبار ضريبة الثروة بمثابة تضحية من جانبنا:
 نحن نعتقد أن فرض ضريبة على الثروة سيؤدي إلى استقرار سياسي واجتماعي واقتصادي ، وتعزيز وحماية الحريات الديمقراطية الأمريكية.

ضريبة الثروة وطنية.
 في جمهوريتنا ، يقع على عاتق جميع الأميركيين واجب المساهمة في نجاح البلد ، والأثرياء ليسوا استثناء. وضع آخرون الكثير على المحك لأميركا. أولئك من هم أغنى 1/10 من أغنى 1٪ ينبغي أن يفخروا بدفع المزيد من ثروتهم نحو مستقبل أمريكا
سنكون بخير - إن فرض هذه الضريبة هو أقل ما يمكننا القيام به لتعزيز البلد الذي نحب.
ماذا عن الحجج ضد ضريبة الثروة؟
 أنها في الغالب فنية وغالبا مبالغ فيها يثير البعض أسئلة مهمة حول التنفيذ
لكن كما يوضح اقتراح السيناتور وارن ، يمكننا الحد من التهرب المحتمل والحد من الغش الضريبي من خلال الاستفادة من الدروس المستفادة في الولايات المتحدة ودول أخرى. يتساءل البعض الآخر عما إذا كان يمكن تقييم الأصول التي يمتلكها العديد من أصحاب الملايين والمليارديرات ، بما في ذلك الأسهم الخاصة والمجموعات الفنية ، لأغراض ضريبية. لكن هذه الأصول يتم تقييمها غالبًا عند إعادة البيع أو التبرع أو الإفلاس أو الطلاق أو الوفاة.
جادل البعض بأن ضريبة الثروة الفيدرالية غير دستورية. ولكن هنا مرة أخرى ، جادل بعض أبرز العلماء الدستوريين في البلاد - بمن فيهم رئيسان سابقان بمجلس الاستشارات القانونية في وزارة العدل - على نحو مقنع على أن ضريبة الثروة دستورية. للتخلص من التعقيدات - تم بذل هذا الجهد دائمًا عندما يكون السبب مهمًا بدرجة كافية. من المحتمل أن تؤدي عملية فرض ضريبة الثروة في حد ذاتها إلى تحسين أدوات القياس لتسهيل تنفيذها.
أولئك منا الذين وقعوا على هذه الرسالة يعتقدون أنه من واجبنا تصعيد ودعم ضريبة الثروة التي تفرض علينا كضرائب.
إنه مفتاح لمعالجة أزمة المناخ لدينا ، وخلق اقتصاد أكثر قدرة على المنافسة ، يخدم ملايين الأميركيين بشكل أفضل. سيجعل أمريكا أكثر صحة. إنها طريقة عادلة لخلق الفرص. ويقوي الحرية الأمريكية والديمقراطية.
 ليس من مصلحتنا أن السعي لفرض هذه الضريبة ، إذا كانت مصالحنا مفهومة تمامًا علي نحو ضيق. لكن ضريبة الثروة هي في اهتمامنا كأميركيين.
 لهذا السبب ننضم إلى غالبية الأميركيين الذين يدعمون بالفعل ضريبة معتدلة علي الثروة. نطلب منك أن تدرك أهميتها القوية ودعمها الشعبي ، وأن تدعم الفكرة لفرض ضرائب علينا أكثر من الحالية بقليل. شكرا لكم



Louise J. Bowditch, Robert S. Bowditch, Abigail Disney, Sean Eldridge, Stephen R. English, Agnes Gund, Catherine Gund, Nick Hanauer, Arnold Hiatt, Chris Hughes, Molly Munger, Regan Pritzker, Justin Rosenstein, Stephen M.Silberstein, Ian T. Simmons,Liesel Pritzker Simmons, Alexander Soros, George Soros, and Anonymous

الشبكة المصرية
 ثمان سنوات في خدمة القطاع الناشيء 
       ofENFRWC Eight years serving emerging sector 
Water & RE  




ليست هناك تعليقات: