الجمعة، 17 أغسطس 2012






منتدى الطاقة العربي الألماني الثالث من 11-12 أكتوبر


 
بذل العالم العربي جهودا كبيرة لتلبية الطلب المستمر على الطاقة. تقام النشاطات الحالية للطاقة المتجددة من خلال بناء مزارع لطاقة الرياح والطاقة الشمسية و محطات توليد الطاقة الحرارية. الأهمية المتزايدة لقطاع الطاقة ينعكس على النمو الاقتصادي، ولها تأثيرات كبيرة على المصادر الرئيسية للطاقة مثل النفط والرياح والطاقة الشمسية.

هناك تحديا هاما بالنسبة لألمانيا والعالم العربي يتعلق بتأمين امدادات مستدامة وميسورة للطاقة من خلال تطوير التقنيات الحديثة والناشئة لعمل مزيج الطاقة الفعالة من مصادر الطاقة المتجددة والتقليدية. هذا يوفر إمكانيات هائلة لرجال الأعمال العرب والألمان للتعاون.

تحت رعاية سعادة لدكتور
H.E. Dr. Philipp Rösler، الوزير الاتحادي للاقتصاد والتكنولوجيا، فإن غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية  سوف تنظم منتدى الطاقة العربي الألماني الثالث من 11-12 أكتوبر، 2012 في فندق Adlon Kempinski  في برلين، وبالتعاون مع جامعة الدول العربية، والاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية (GUCCIAAC)، وthe Deutsche Gesellschaft für Internationale Zusammenarbeit  (GIZ) وبدعم كريم من المكتب الفيدرالي الخارجي الألماني (AA).

نخبة رفيعة المستوى من المتحدثين والخبراء من قطاع الطاقة  سوف يناقشون أحدث الاتجاهات في طاقة الرياح والطاقة التقليدية والأمن المائي والكهربائي، النفط والغاز والطاقة الشمسية وتوزيع الطاقة. كما في السنوات الماضية.من المتوقع أن أكثر من 300 عربي وألماني من رجال الأعمال والسياسة والعلوم  سيشاركون في المؤتمر الذي سيكون مرة أخرى منصة مثالية لتعاون وبحث عن فرص جديدة في قطاع الطاقة الألمانية والعربية.
نحن نتطلع قدما إلى التسجيل وإلى منتدى  مثير للاهتمام في اكتوبر تشرين الاول. 



  





ليست هناك تعليقات: