الثلاثاء، 14 أغسطس 2012

المؤتمرالثالث لديزيرتيك برلين نوفمبر 2012











المؤتمرالثالث لديزيرتيك برلين نوفمبر 2012    



في آخر نشرتنا الإخبارية قدمنا ​​دراسة  متكاملة " طاقة الصحراء عام 2050: وجهات نظر حول نظام الطاقة المستدامة يوضح كيف ان شمال أفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا (EUMENA) يمكن أن تحقق معا الانتقال إلى تيار كهربائي اقتصادي وآمن وتقريبا خال من ثاني اوكسيد الكربون CO2
منذ مؤتمرنا الصحافي في يونيو قدمنا ​​النتائج الرئيسية  ورسائل مندراسة  قوة الصحراء عام 2050 في العديد من البلدان. على سبيل المثال، في تونس أبرزنا دور محدد لهذا البلد يمكن أن يقوم به في إطار نظام EUMENA ​​على نطاق طاقة متكاملة تقوم على الطاقة المتجددة. في الأشهر القليلة المقبلة ستكون العملية جزء " من استراتيجية مبشرة " سوف تستمر.

كان لشرف عظيم بالنسبة لنا أن " طاقة الصحراء 2050" سلمت شخصيا لسياسيين عالي المستوي ، مثل Stefan Kapferer ، وزير الدولة في الوزارة الاتحادية الألمانية للاقتصاد والتكنولوجيا، وMichael Köhler ، رئيس مجلس الوزراء من مفوضية الاتحاد الأوروبي للطاقة Günther Oettinger.  . نود أن تسهم المناقشة الحالية للطاقة ، لتدرك الأطراف السياسية  مزايا العمل المشترك في شمال أفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا من أجل بناء نظام للطاقة المستدامة القائم على مصادر الطاقة المتجددة.  الدراسة  لقيت ترحيبا حارا من قبل الجهات المعنية في EUMENA ، ردود الفعل التي تلقيناها من دون استثناء إيجابية، وتبين أن وجهة النظر على المدى الطويل حتى عام 2050، كما وردت في الدراسة، ينظر اليها على انها واقعية.

في دراستنا  " طاقة الصحراء 2050" ، شرحنا أن وجود نظام متكامل يقوم على طاقة الرياح والطاقة الشمسية والطاقة المائية يمكن ان يزود منطقة EUMENA ​​ بكهرباء فعالة من حيث التكلفة وآمنة. الشراكات الثنائية، مثل الألمانية المغربية شراكة في مجال الطاقة الذي تم بمبادرة من وزير الاقتصاد والتكنولوجيا الألماني ، Philipp Rösler ، الوزير المغربي للطاقة، Fouad Douiri ، في يوليو، تبين أن الرغبة في العمل معا  قائمة هناك.
 جعلت كلا البلدين يحققا تقدما جيدا في مجال تطوير الطاقة المتجددة، ويرغبون في إنشاء إطار دعم سياسي لمشاريع للطاقة الشمسية الأولى، والمشاريع الجاذبة الافتتاحية للرياح في المغرب و الجزائر و تونس لا تزال جارية
في المؤتمرالثالث ديزرتيك لطاقة الصحراء ، شركاء ديزيرتيك في منطقة الشرق الأوسط سيناقشون مع ممثلين رفيعي المستوى دوليا من تجمعات سياسية وعلمية ومجتمع مدني وصناعي هدفهم لخلق وربط أسواق الطاقة من الأهمية بمكان تحديد التدابير الرئيسية التي يتعين اتخاذها للوصول إلى أهدافنا.
أهيب بكم للتسجيل في المؤتمر والمساهمة في النقاش الدائر حول امدادات الطاقة لمستقبلنا القريب

Paul van Son, CEO of DII




ليست هناك تعليقات: