الأحد، 23 سبتمبر 2012

مرسى علم





رئيس هيئة التنمية السياحية 
طرح 350 ألف متر لإنشاء محطة للطاقة الشمسية بمرسى علم

قال اللواء طارق سعد الدين رئيس هيئة التنمية السياحية، إن الهيئة ستطرح 350 ألف متر لإنشاء محطة للطاقة الشمسية فى مرسى علم بقدرة 20 ميجاوات، ويتم طرحها بعد اكتمال الشروط الفنية بالتعاون مع وزارة الكهرباء وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة أواخر الشهر المقبل، ويتكلف الكيلووات 80 قرشا فقط فيها.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس هيئة التنمية السياحية مع وفد ألماني الذى عرض إقامة محطات طاقة شمسية لخدمة المنتجعات السياحية فى مدينة مرسى علم.

أضاف سعد الدين، أن الهيئة ستدرس العرض الألمانى بدقة والاستثمارات المقررة فى المشروع الألمانى ومقارنته بالعروض التى تلقتها الهيئة لتنفيذ ذات المشروع، مشددا على أن هذا المشروع استراتيجى مستقبلى يحل مشكلات الطاقة الكهربائية فى مدينة مرسى علم نظرا لغياب مصدر للغاز الطبيعى هناك بالاضافة إلى عدم وجود أية محطات كهرباء حكومية وتعتمد المحطات على السولار المرشح لرفع الدعم عنه مما يزيد من أسعار الكهرباء.

أكد ترحيب كل المستثمرين فى منطقة مرسى علم بالمشروع الجديد، والذى سيخدم الطاقة الفندقية هناك من خلال توفير الطاقة الكهربائية وتثبيت أسعارها بصورة تعود بالفائدة على الاستثمارات الضخمة الموجودة هناك سواء الحالية أو المستقبلية. 


أوضح أن الهيئة ستطرح إقامة منتجع صحى علاجى عالمى فى نهاية الأسبوع المقبل، ويتم إعداد الكراسة الخاصة بالمشروع حاليا، وهو يقع على مساحة مليون متر فى منطقة العين السخنة وهو يشكل نقلة كبيرة للسياحة العلاجية فى مصر وسيكون بداية الانطلاق الواسع فى هذا المجال السياحى الهام.


وكالة أ ش أ  

ليست هناك تعليقات: