الخميس، 12 يوليو 2012





مصريون في ريو+20 

جمعية النباتات الطبية بسانت كاترين تفوز بجائزة مبادرة خط الإستواء للتنمية المستدامة 




Camila_Group

 خليل سليمان، ممثل جمعية النباتات الطبية، سانت كاترين مصر، يتلقي جائزته


قامت جمعية النباتات الطبية بالإشتراك فى المبادرة التى طرحتها جائزة خط الاستواء التابعة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي. جائزة خط الاستواء 2012 تستهدف تقدير روح القيادة في اقتراح حلول مبتكرة للشعوب والطبيعة والمجتمعات القادرة على مواجهة متطلبات التنمية المستدامة. تحصل المبادرات الفائزة بجائزة خط الاستواء 2012 علي مبلغ 5000 دولار أمريكي، كما يحصل عشرة فائزين منهم على تقدير خاص بمبلغ 15000 دولار أمريكي. جمعية سانت كاترين فازت بالجائزة العامة و الخاصة ايضا. 
شاركت الجمعية بعد فوزها بالجائزة في مؤتمر الأمم المتحدة للتنمية المستدامة فى (ريو +20) الذي عقد في البرازيل في الفترة من 12-22 يونيو2012. قام المشاركون بعروض للجمعية خلال فترة المؤتمرعن الانشطة المختلفة بها ففازت أيضا بالجائزة الإضافية الخاصة ضمن عشر جمعيات من الرابحيين الخمس والعشرون.
في احتفال لفائزين في مجالات مثل الأمن الغذائي، والوصول إلى المياه العذبة، والطاقة المستدامة، المحيطات والتنوع البيولوجي. أخذ ال 25 جوائزهم وسط تصفيق حماسي من أكثر من 1700 من الجمهور تقديرا لإنجازاتهم البارزة ، الفائزين لهذا العام تم اختيارهم من أكثر من 800 ترشيحا من 113 بلدا . 
مثل الجمعية جميل عطية حسين رئيس مجلس الإدارة ، خليل سليمان حميد أمين الصندوق منسق أعمال الجمعية ، فرحانة عودة صالح عضو الجمعية العمومية.  الجمعية مؤسسة غير حكومية (أهلية) لخدمة المجتمع وتخضع للقانون(84) لسنة 2002 تحت إشراف وزارة التضامن الإجتماعى ، لاتهدف إلى الربح. 
مقرها الدائم  الرصيص- مدينة سانت كاترين- جنوب سيناء وليس لديها فروع أخرى. اهدافها تدريبية، تنموية ، المحافظة على البيئة. مع عمل تدريبات ودورات تعليمية وتوعية بيئية بأهمية صون النباتات الطبية وإستخدامها المستدام ومفهوم المحمية وقوانينها وأهمية الثروة القومية فى محمية سانت كاترين . وتقديم قروض دوارة فى مجالات زراعة النباتات الطبية وتسويق المنتجات اليدوية.




www.mpcpegypt.com  

www.equatorinitiative.org

ليست هناك تعليقات: