الأربعاء، 4 يوليو 2012






 المؤتمر العالمي لطاقة الرياح : طاقة المجتمع - طاقة المواطنون 



PlenaryWorldCCBonn

افتتح مؤتمر الطاقة  WWEC 2012     رسميا في 3 يوليو في المركز العالمي للمؤتمرات في بون .يستمر ثلاثة ايام تشمل 200 عرض في 40 جلسة، مع خبراء من 50 بلدا، من جميع القارات. وخطب تغطي جميع جوانب استخدام طاقة الرياح، مع التركيز بشكل خاص على موضوع المؤتمر الرئيسي " طاقة المجتمع -  طاقة المواطنون" . يستضيف المؤتمر جمعية طاقة الرياح العالمية WWEA  ، الجمعية الألمانية لطاقة الرياح BWE 

أكد الرئيس: "
He
Dexin "انها اشارة مهمة أن مؤتمر WWEC هذا العام مرة أخرى يأخذ مكانه في ألمانيا، بعد عشر سنوات من عقد WWEC  المؤتمر الأول في برلين.  مع تحول يمر في نظام الطاقة في جميع أنحاء العالم . مجتمع الرياح يمثل اتجاها واعدا للغاية لطاقة الرياح، لأنه ينطوي على مشاركة واسعة وشاملة مع أكثر قدرة على التكيف مع خصائص وطاقة الرياح، وله تأثير على المجتمع.  المانيا الدولة الرائدة في تعزيز مزارع الرياح المجتمعية، منذتسعينات القرن الماضي   
WWEC 2012 سيوفر فرص هائلة لعرض ومناقشة الإنجازات البحثية المعتمدة من مختلف اللجان وخطابات رئيسية عدة مع التركيز بشكل خاص على النقاش العام، وأيضا في المعرض سوف تظهر تقنيات جديدة ومصنوعات للموردين ".

"إن النمو القوي لمزارع الرياح المجتمعية في ألمانيا يدل على ان موضوع المؤتمر يجسد روح العصر.
هناك روحا من التفاؤل ، المواطنين لهم  الحق في الحصول علي إمدادات الطاقة بأيديهم. حاليا، هناك مناقشة من جانب واحد في ألمانيا حول قانون الطاقة المتجددة EEG أن جزءا من التحالف المحافظ الليبرالي متخلف كثيرا عن المواطنين الذين يرغبون في الانتقال السريع نحو مصادر الطاقة المتجددة.  بداية من العام الماضي قمنا بالتخلص التدريجي من الطاقة النووية  ثبت أن قانون الطاقة المتجددة أداة ممتازة ومرنة، الامر الذي دفع بنجاح انتقال الطاقة خلال العقود الماضية. " يقول رئيس BWE ، هيرمان ألبرز في المؤتمر.

يضيف " في رأي  BWE، مشاركة الجمهور عنصر أساسي في التحول للطاقة
لذلك، أطلقت   BWE منشور جديد بالألمانية والإنكليزية . تحت عنوان "طاقة محلية للسكان المحليين" يعطي مقدمة شاملة عن مختلف نماذج الاستثمار والتخطيط لمشاريع مزارع الرياح المجتمعية ".


ليست هناك تعليقات: